Atwasat

«أسوشيتد برس»: شاهدان إسرائيليان يكذبان رواية حدوث عنف جنسي يوم 7 أكتوبر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مايو 2024, 09:17 مساء
WTV_Frequency

ذكر تقرير لوكالة «أسوشيتد برس» الأميركية للأنباء إن بعض الروايات التي تحدثت عن ارتكاب حركة «حماس» عنفا جنسيا في هجوم «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر تبين أنها ملفقة، وليست صحيحة.

ونقلت «أسوشيتد برس» عن متطوع إسرائيلي، ادّعى حدوث اعتداءات جنسية خلال هجوم 7  أكتوبر، قوله إنه لم يلفق القصص، ولكنه فسر ما شاهده بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أنه صحح ذلك لاحقا. وقالت الوكالة إن ما رواه حاييم أوتمازجين بشأن عنف جنسي في هجوم السابع من أكتوبر، وتردد في أنحاء العالم، اتضح أنه لم يحدث.

التوقف عن سرد القصة المفضوحة
وتابعت الوكالة  أن يوسي لانداو، وهو متطوع إسرائيلي أخر في مستوطنة بئيري، روى أيضا «قصة مفضوحة» بشأن ما حدث في السابع من أكتوبر. ونقلت الوكالة عن ناطق باسم منظمة «زاكا»، وهي منظمة تطوعية إسرائيلية، أنها طلبت من لانداو التوقف عن سرد القصة المفضوحة، لكنه لم يستجب إلا بعد ثلاثة أشهر.

«زاكا»، وهي مجموعة تطوعية، لا تقوم بأعمال الطب الشرعي. وكانت المنظمة ثابتة في مواقع الكوارث الإسرائيلية ومشاهد الهجمات منذ تأسيسها في العام 1995، وتتمثل مهمتها المحددة في جمع الجثث بما يتماشى مع الشريعة اليهودية.

-  مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
- اعتداءات جنسية وقتل بدم بارد.. خبيرات أمميات يوثقن تعرض نساء وفتيات بغزة لـ«انتهاكات صارخة» من جنود الاحتلال

بينما قالت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إنّ التقرير الذي نشرته اليوم وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية، التي أكدت فيه أن مزاعم الكيان الصهيوني حول ارتكاب المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر للعنف الجنسي ليست صحيحة، وأنه جرى تلفيقها عمداً، هو صفعة جديدة على وجه مروجي هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، وإنها استُخدمت لغرض شيطنة المقاومة، وللتغطية على السلوك الإنساني الذي ظهر للعالم عن حسن معاملة المقاومة الأسرى الصهاينة خلال فترة احتجازهم في غزة.

ولفتت، في تصريح صحفي، إلى أن هذا التقرير، كما الكثير من التقارير التي صدرت عن هيئات إعلامية وحقوقية عالمية، والتي دحضت هذه المزاعم، وأثبتت أنها محض أكاذيب وفبركات مكشوفة، ليستدعي من الرئيس الأميركي بايدن وغيره من المسؤولين في بعض الدول الأوروبية الاعتذار، والتوقف عن ترديد هذه الاتهامات الباطلة ضد المقاومة والشعب الفلسطيني.

 كذب وزيف الرواية الإسرائيلية
وقد ردت «حماس» على التقارير التي تتهم أفرادها بارتكاب عنف جنسي خلال عملية السابع من أكتوبر بأنها أكاذيب، وتهدف للتغطية على صورة التعامل الإنساني للحركة مع المحتجزين الإسرائيليين، حسب الحركة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، في بيان باللغة الإنجليزية: «العالم سيكتشف كذب وزيف الرواية الإسرائيلية التي تنشر معلومات مضللة عن فظاعات مزعومة ترتكبها المقاومة الفلسطينية». وأضاف: «مثل هذه المزاعم لم يجر إثباتها أبدا. لا أدلة جرى تقديمها لدعم مثل هذه الادعاءات الزائفة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ التفاح بغزة
50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرتين صهيونيتين بمخيم الشاطئ وحيّ ...
مصر: سحب رخص 16 شركة سياحة بتهمة «التحايل» لتسفير الحجاج
مصر: سحب رخص 16 شركة سياحة بتهمة «التحايل» لتسفير الحجاج
«الأورومتوسطي»: الاحتلال يصعد استهداف المدنيين والبنى التحتية في غزة
«الأورومتوسطي»: الاحتلال يصعد استهداف المدنيين والبنى التحتية في ...
بوريل يطالب بالتحقيق في قصف طال مكتب الصليب الأحمر في غزة
بوريل يطالب بالتحقيق في قصف طال مكتب الصليب الأحمر في غزة
«الجماعة الإسلامية» تنعى قياديًّا استشهد بضربة إسرائيلية على شرق لبنان
«الجماعة الإسلامية» تنعى قياديًّا استشهد بضربة إسرائيلية على شرق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم