Atwasat

ظهروا بالكوفية الفلسطينية.. إسقاط التهم الموجهة لطلاب جامعة كولومبيا الأميركية الداعمين لفلسطين

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 يونيو 2024, 01:51 مساء
WTV_Frequency

أسقط القضاء الأميركي الخميس جميع التهم الجنائية الموجهة إلى عشرات الطلاب الذين اعتقلوا في 30 أبريل الماضي، خلال مظاهرات واعتصام بحرم جامعة كولومبيا نصرة للفلسطينيين وللتنديد بالدعم العسكري الذي تقدمه واشنطن لكيان الاحتلال الصهيوني في حربه الوحشية والمدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب موقع «فرانس24».

وجميع المتظاهرين، الذين جرى القبض عليهم بعد نحو 20 ساعة من الاستيلاء على المبنى الأكاديمي، اتُهموا في البداية بالدرجة الثالثة من التعدي على ممتلكات الغير.

وأفاد ممثلو ادعاء في محكمة مانهاتن الجنائية الأميركية الخميس، بإسقاط جميع التهم الجنائية الموجهة إلى العشرات من الطلاب المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين، والذين اعتقلوا في أبريل الماضي، بعد اعتصام والتخييم بمبنى في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك.

- شاهد: تضامن واسع مع اعتصام جامعة كولومبيا الأميركية دعمًا لغزة
- اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية

وجاءت جلسة الاستماع بعد سبعة أسابيع من استدعاء مسؤولي جامعة كولومبيا للمئات من رجال الشرطة المزودين بالأسلحة والمدرعات إلى حرم الجامعة، في رد قوي من سلطات إنفاذ القانون جرى بثه على الهواء مباشرة على القنوات الإخبارية بالبلاد.

وألقت الشرطة القبض على 46 متظاهرا اعتصموا داخل هاميلتون هول، وأخلت معسكر خيام أقيم لأسابيع في حديقة قريبة في كولومبيا، الأمر الذي ألهم بتنظيم احتجاجات مماثلة مناصرة للفلسطينيين في جامعات حول العالم.

وجميع المتظاهرين البالغ عددهم 46، والذين جرى القبض عليهم ليل 30 أبريل الماضي بعد حوالي 20 ساعة من الاستيلاء على المبنى الأكاديمي، اتُهموا في البداية بالدرجة الثالثة من التعدي على ممتلكات الغير، وهي جنحة، وفق «فرانس 24».

وقال ستيفن ميلان، وهو من المدعين في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، للمحكمة الخميس، إن مكتبه لن يحاكم 30 متظاهرا كانوا من طلاب جامعة كولومبيا وقت الاعتقال، ولا اثنين من الموظفين، مشيرا إلى تقدير جهة الادعاء ونقص الأدلة. وجرى رفض قضية مرفوعة ضد طالب آخر في وقت سابق من الشهر الجاري.

ظهور بالكوفية الفلسطينية
وقال ميلان إن المتظاهرين غطوا كاميرات المراقبة، ولا توجد أدلة كافية لإثبات أن أي مدعى عليه ألحق أضرارا بالممتلكات أو أصاب أي شخص.

وأشار المدعي العام إلى أنه لم يصب أي من ضباط الشرطة خلال الاعتقالات، ولم يكن لأي من الطلاب المعتقلين أي تاريخ إجرامي سابق، وكانوا جميعا يواجهون إجراءات تأديبية، بما في ذلك الإيقاف والطرد، من قبل جامعة كولومبيا.

وأعلن القاضي كيفن ماكغراث في قاعة المحكمة، حيث ظهر العشرات من المتهمين ومؤيديهم وهم يضعون الكوفية الفلسطينية التقليدية التي ترمز لمناصرة الفلسطينيين حول أكتافهم، أن «كل هذه الأمور تم رفضها وإغلاقها لمصلحة العدالة».

وأشار تقرير «فرانس 24» إلى رفض المدعون إسقاط تهم التعدي على ممتلكات الغير بشكل مباشر ضد 13 شخصا آخرين جرى القبض عليهم داخل هاميلتون هول في تلك الليلة.

وكان اثنان من الطلاب الثلاثة عشر أيضا من طلاب جامعة كولومبيا، بينما لم يكن للأحد عشر المتبقين أي انتماء دراسي حالي، غير أن معظمهم كانوا من الخريجين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الإيراني الجديد يبدي استعداده «لحوار بناء» مع الدول الأوروبية
الرئيس الإيراني الجديد يبدي استعداده «لحوار بناء» مع الدول ...
أستراليا تدعو موسكو إلى «التراجع» بعد انتقادات روسية لتوقيف زوجين متهمين بالتجسس
أستراليا تدعو موسكو إلى «التراجع» بعد انتقادات روسية لتوقيف زوجين...
انتشال جثة و50 مفقودًا إثر انهيار أرضي في النيبال
انتشال جثة و50 مفقودًا إثر انهيار أرضي في النيبال
إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسورية
إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسورية
مقتل 8 أشخاص في محاولة هروب من سجن بالصومال
مقتل 8 أشخاص في محاولة هروب من سجن بالصومال
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم