Atwasat

قمة من العيار الثقيل بين فرنسا وهولندا في «يورو 2024».. الجمعة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 يونيو 2024, 05:41 مساء
WTV_Frequency

يتطلع منتخبا فرنسا وهولندا لحسم صدارة المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، عندما يلتقيان في التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت ليبيا، في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

فرنسا وهولندا يبحثان عن الفوز الثاني
يدخل المنتخبان المباراة بعد أن حق كل منهما الفوز في الجولة الأولى، حيث فاز المنتخب الهولندي على نظيره البولندي 2-1، بينما فاز المنتخب الفرنسي بهدف نظيف على نظيره النمساوي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي آخر عشر مباريات جمعت بين المنتخبين، فاز المنتخب الفرنسي في سبع، وتعادل في مباراة، وخسر في مباراتين، وكان من بين تلك المباريات الفوز في آخر مباراتين جمعتهما.

وسيكون هذا اللقاء هو الرابع بين المنتخبين في منافسات بطولات كأس أمم أوروبا، علماً بأن المنتخب الفرنسي فاز في أول لقاء جمعهما بالبطولة في عام 1996 عندما فاز في دور الثمانية بركلات الترجيح، بينما فاز المنتخب الهولندي بالمباراتين الأخريين اللتين جمعتهما في دور المجموعات 3-2 عام 2000، و4-1 في عام 2008.

ويعلم المنتخبان تماماً أن خسارة هذا اللقاء لن تؤثر في فرصهما في التأهل للأدوار الإقصائية، خاصة أن هناك أربع فرق من المجموعات الست ستتأهل كأفضل منتخبات احتلت المركز الثالث، ما يعني أن فرصة الخاسر من هذا اللقاء ستظل قائمة للتأهل لدور الـ16 بشرط تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة.

ورغم أنه احتاج لهدف من نيران صديقة لتحقيق الفوز على النمسا، سيكون المنتخب الفرنسي المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقاء الذي سيقام على ملعب ريد بول أرينا.

ولم يقدم المنتخب الفرنسي العرض المنتظر منه أمام النمسا، لكنه استطاع الخروج فائزاً بالمباراة، وهي سمة مميزة لهذا الفريق الفرنسي تحت قيادة مدربه ديدييه ديشان، حيث يعرف المنتخب الفرنسي كيفية إنجاز المهمة بأي وسيلة ضرورية، وسيواجه المنتخب الهولندي بهدف البناء على هذه النتيجة.

ويدخل المنتخب الفرنسي اللقاء مفتقداً لجهود واحد من أهم لاعبيه وهو كيليان مبابي الذي اضطر للخروج من مواجهة النمسا مصاباً بكسر في الأنف، حيث سيغيب عن مباراتي المنتخب الفرنسي المتبقيتين في دور المجموعات.

وسيجبر غياب مبابي المدرب ديشان على إجراء بعض التعديلات في تشكيلته، حيث ينتظر أن يدفع بأوليفيه جيرو في مركز المهاجم الصريح، وينقل ماركوس تورام للعب في مركز الجناح، أو ربما الدفع بكينغسلي كومان بدلاً من مبابي.

رابيو: غياب مبابي ضربة موجعة لكن قادرون على تعويض مكانه
قناع في الطريق لـ«مبابي» والجهاز الطبي يغيبه أمام هولندا

وبعيداً عن التعديل الذي سيتم إجراؤه لسد الفراغ الذي تركه مبابي، لن يجري ديشان أي تعديلات في التشكيل الأساسي للمنتخب الفرنسي، حيث يميل المدرب الفرنسي لتثبيت التشكيل بقدر المستطاع.

وينتظر أن يواصل ديشان اعتماده على الطريقة التي اشتهر بها المنتخب الفرنسي منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في 2012، ويعتمد على الدفاع القوي والهجوم السريع الخاطف لتسجيل الأهداف.

في المقابل، يأمل المنتخب الهولندي في استغلال غياب مبابي الذي يمثل تهديداً كبيراً لأي فريق يواجهه

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 برفقة تركيا
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي...
شاهد.. «المشجع الطائر» يقفز على رونالدو عقب مباراة البرتغال وجورجيا
شاهد.. «المشجع الطائر» يقفز على رونالدو عقب مباراة البرتغال ...
تعرف على حصاد الدور الأول من «يورو 2024»
تعرف على حصاد الدور الأول من «يورو 2024»
شاهد. كيندري بايز يدخل تاريخ كوبا أميركا في القرن الـ21
شاهد. كيندري بايز يدخل تاريخ كوبا أميركا في القرن الـ21
شاهد.. ظهور حفرة عملاقة وسط ملعب كرة في أميركا
شاهد.. ظهور حفرة عملاقة وسط ملعب كرة في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم