Atwasat

أوروغواي تواجه بوليفيا لحسم التأهل للدور الثاني بـ«كوبا أميركا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 27 يونيو 2024, 06:35 مساء
WTV_Frequency

يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي أوروغواي وبوليفيا للمرة الثانية على التوالي في بطولة كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2024»، عندما يلتقي المنتخبان عند منتصف ليل الجمعة بتوقيت ليبيا، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأميركية.

منتخب أوروغواي الأكثر تتويجا بـ«كوبا أميركا»
استهل منتخب أوروغواي، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بـ«كوبا أميركا» مع نظيره الأرجنتيني برصيد 15 لقبا لكل منهما، مسيرته في البطولة القارية بالفوز 3 - 1 على بنما في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي يتربع على صدارتها حاليا برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب الولايات المتحدة الأميركية، المتساوي معه في الرصيد نفسه، عقب فوزه 2 - صفر على منتخب بوليفيا، الذي يقبع في ذيل الترتيب بلا نقاط، بينما يوجد منتخب بنما في المركز الثالث بلا نقاط أيضا.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في مرحلة المجموعات أيضا بـ«كوبا أميركا» قبل ثلاثة أعوام بالبرازيل، ووقتها انتصر منتخب أوروغوياني 2 - صفر. والتقى المنتخبان في نوفمبر الماضي بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حقق منتخب أوروغواي فوزا كبيرا 3 - صفر على ملعبه.

ويأمل منتخب أوروغواي، وهو الوحيد الذي أحرز ثلاثة أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالبطولة الحالية، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة الأميركية.

شاهد. كيندري بايز يدخل تاريخ كوبا أميركا في القرن الـ21
إغماء حكم مساعد بكوبا أميركا بسبب الحرارة العالية

ويمتلك فريق المدرب الأرجنتيني المخضرم ماسيلو بييلسا الحظوظ الأوفر في الحصول على النقاط الثلاث، لا سيما بعد تحقيقه 13 انتصارا على نظيره البوليفي في آخر عشرين مباراة أقيمت بين المنتخبين بمختلف المسابقات، كما حافظ على نظافة شباكه في 3 لقاءات خلال المواجهات الخمس الأخيرة التي جرت بينهما.

وسجلت أوروغواي ثلاثة أهداف على الأقل في ثلاث من مبارياتها الست الأخيرة بكل المنافسات، بينما تلقت شباك بوليفيا ثلاثة أهداف في أربع من مبارياتها الست الأخيرة. ويمتاز المنتخب الأوروغواياني بوجود كوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، في مقدمتهم فيديريكو فالفيردي، الذي توج مع فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم.

كما يضم الفريق أيضا داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي سجل باكورة أهدافه في تلك النسخة خلال لقاء بنما، بالإضافة للنجم المخضرم لويس سواريز، الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي، الذي يشارك في آخر بطولة دولية له على الإطلاق.

بوليفيا يلعب بشعار «لا بديل عن الفوز»
من جانبه، يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار «لا بديل عن الفوز» من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963. ويدرك المنتخب البوليفي أن خروجه خاسرا من المباراة سيعني وداعه مبكرا للمسابقة من الدور الأول للمرة الرابعة على التوالي، حيث تعود آخر مرة صعد خلالها الفريق لمرحلة خروج المغلوب إلى عام 2015 في تشيلي.

ويعاني منتخب بوليفيا من النتائج المهتزة في الفترة الأخيرة، بعدما تلقى ست هزائم في آخر ثمانية لقاءات بجميع البطولات، علما بأنه الفريق الأقل ترتيبا في «كوبا أميركا» بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منتخب إيطاليا في مواجهة صعبة أمام سويسرا بـ«يورو 2024»
منتخب إيطاليا في مواجهة صعبة أمام سويسرا بـ«يورو 2024»
مدرب منتخب البرازيل يبكي في مؤتمر صحفي بكوبا أميركا
مدرب منتخب البرازيل يبكي في مؤتمر صحفي بكوبا أميركا
فينيسيوس يفتح النار على الحكام في كوبا أميركا
فينيسيوس يفتح النار على الحكام في كوبا أميركا
ميسي يغيب عن تدريبات منتخب الأرجنتين وسكالوني يستقر على بديله
ميسي يغيب عن تدريبات منتخب الأرجنتين وسكالوني يستقر على بديله
سويسرا تقصي إيطاليا من «يورو 2024»
سويسرا تقصي إيطاليا من «يورو 2024»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم