Atwasat

السبت.. منتخب ألمانيا يصطدم بطموح الدنمارك في دور الـ16 لـ«يورو 2024»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 يونيو 2024, 04:08 مساء
WTV_Frequency

يتطلع المنتخب الألماني لمواصلة مشواره الناجح في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، عندما يواجه المنتخب الدنماركي في التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت ليبيا، في دور الـ16 من البطولة المقامة حاليا على الأراضي الألمانية.

منتخب ألمانيا يكتسب ثقة الجماهير
ويخوض منتخب ألمانيا مباراته في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا 2024 ضد الدنمارك في دورتموند، آملًا في التعلّم من دروس تعادله الأخير مع سويسرا.

ورغم الشكوك التي كانت تحوم حول قدرة المنتخب الألماني في المنافسة على اللقب، قبل انطلاق البطولة، نجح في اكتساب ثقة جماهيره بعدما قدم عروضا قوية في دور المجموعات.

واستهل منتخب ألمانيا مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الإسكتلندي 5 - 1، ثم فاز على المنتخب المجري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى، بعدما تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، لقيادة الفريق للوصول لأبعد مدى ممكن بـ«يورو 2024»، خاصة أنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير، حيث تولى تدريب منتخب ألمانيا بعدما ودع آخر بطولتين من كأس العالم من دور المجموعات، بالإضافة لتوديع بطولة كأس أمم أوروبا الماضية من دور الـ16.

طريق صعب لمنتخب ألمانيا
ورغم صعوبة طريق المنتخب الألماني للوصول للنهائي، في حال عبر الدنمارك اليوم، حيث تنتظره منتخبات قوية مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، يرفع ناغلسمان شعار التحدي مع لاعبيه الشباب من أجل حلم الوصول للمباراة النهائية التي تقام ببرلين.

وسيكون في انتظار المنتخب الألماني الفائز من مواجهة دور الـ16 الأخرى بين إسبانيا وجورجيا، لكن يتعين عليه في البداية أن يعبر عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لم يخسر في آخر سبع مبارياته له، محققا خلالها خمسة انتصارات وتعادلين.

الدنمارك تسعى لتفجير مفاجأة
في المقابل، يعلم المنتخب الدنماركي أنه لن يكون المرشح الأبرز للفوز بالمباراة، لكنه سيسعى جاهدا لتحقيق المفاجأة والتغلب على منتخب ألمانيا في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

وتأهل المنتخب الدنماركي، المتوج باللقب الأوروبي عام 1992 على حساب المنتخب الألماني، لهذا الدور محتلا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام سلوفينيا 1-1 وأمام إنجلترا بالنتيجة نفسها، وأمام صربيا سلبيا.

الدنمارك جاهزة لاستخدام سلاح ركلات الترجيح أمام ألمانيا بـ«يورو 2024»
تعرف على حصاد الدور الأول من «يورو 2024»

ورغم عدم تمكنه من تحقيق أي انتصار حتى الآن في البطولة، يرى كاسبر هيولماند أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.

ويملك هيولماند العديد من اللاعبين المتميزين الذين سيعول عليهم في تحقيق طموح التغلب على منتخب ألمانيا، يأتي في مقدمتهم ويانيك فيسترغارد وكريستيان إريكسن ويوناس فيند وراسموس هويلوند.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إنجلترا تنجو من فخ سلوفاكيا وتتأهل إلى دور الثمانية في «يورو 2024»
إنجلترا تنجو من فخ سلوفاكيا وتتأهل إلى دور الثمانية في «يورو ...
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر «الديوك» وترقب لكريستيانو
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر ...
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة نادرة في الكتف
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة ...
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض كابوس طوكيو
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم