Atwasat

منتخب إيطاليا في مواجهة صعبة أمام سويسرا بـ«يورو 2024»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 يونيو 2024, 04:31 مساء
WTV_Frequency

يقص منتخبا سويسرا وإيطاليا شريط افتتاح مباريات الأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» المقامة حاليا في ألمانيا عندما يلتقيان في السادسة مساء اليوم السبت، على الملعب الأوليمبي ببرلين، في دور الـ16.

عروض قوية لمنتخب سويسرا
ورغم أن منتخب إيطاليا هو حامل لقب كأس أمم أوروبا، إلا أن منتخب سويسرا يعد هو المرشح الأبرز للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، لاسيما أن منتخب إيطاليا لم يقدم العروض المنتظرة منه خلال دور المجموعات، وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في أمم أوروبا «يورو 2020» وحينها فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وصعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3-1 ثم التعادل مع إسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1 بعد أن كان متقدما حتى الوقت بدلا من الضائع عندما نجح منتخب ألمانيا في تسجيل هدف التعادل، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وحتى الآن، قدم المنتخب السويسري، بقيادة مدربه مراد ياكين، عروضا قوية في البطولة وكان قريبا من إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى، لولا تمكن المنتخب الألماني من تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة بالجولة الأخيرة.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي، وعدم خوض ركلات الترجيح، لاسيما أن المنتخب السويسري ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

منتخب إيطاليا يتحدى سويسرا
في المقابل، ستعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لبطولة كأس العالم الأخيرة، بعدما تعادل مع المنتخب السويسري في المباراتين اللتين جمعتهما بالتصفيات.

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في البطولة الخالية، إلا أن لوتشيانو سباليتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي رفع شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

السبت.. منتخب ألمانيا يصطدم بطموح الدنمارك في دور الـ16 لـ«يورو 2024»
لامين يامال ينجح في الثانوية أثناء مشاركته في «يورو 2024»

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بشق الأنفس، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.

ويعتمد سباليتي على الطريقة الدفاعية، التي يشتهر بها المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين في مقدمتهم جيانلويجي دوناروما، حارس المرمى، وأليساندرو باستوني وماتيو دارميان وفيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليجريني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إنجلترا تنجو من فخ سلوفاكيا وتتأهل إلى دور الثمانية في «يورو 2024»
إنجلترا تنجو من فخ سلوفاكيا وتتأهل إلى دور الثمانية في «يورو ...
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر «الديوك» وترقب لكريستيانو
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر ...
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة نادرة في الكتف
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة ...
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض كابوس طوكيو
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم