Atwasat

الصحف الإيطالية تشن هجوما قاسيا على لاعبي «الآتزوري»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 يونيو 2024, 03:45 مساء
WTV_Frequency

أجمعت وسائل الإعلام الإيطالية، على أن تألق الحارس جيانلويجي دوناروما أنقذ منتخب إيطاليا من تلقي خسارة ثقيلة أمام إسبانيا، التي سيطرت بشكل تام على المباراة التي أقيمت أمس الخميس، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

إيطاليا تفتقر للمواهب
وكتبت جريدة «لا غازيتا ديلو سبورت»: «إسبانيا تهيمن على إيطاليا.. نفتقر إلى المواهب»، مضيفة أن النتيجة النهائية 1-0 خادعة للغاية، فباستثناء محاولة الضغط النهائية، حجبت إسبانيا الكرة عنا لمدة ثمانين دقيقة، وكان لديها سوء الحظ في عدم الحسم المبكر للمباراة التي سيطرت عليها»، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية.

وأضافت: «الفروقات الفنية الفردية والجماعية بين لاعبي إيطاليا وإسبانيا محرجة. كنا نعلم أنهم أقوى منا، لكن ليس بهذه الدرجة. إيطاليا المسحوقة التي حاولت المقاومة بفضل دوناروما، الأفضل في الملعب، عشرون تسديدة مقابل أربع فقط، فرق هائل في الخطورة، الانتعاش، التسديد، الجودة، الإبداع».

وتابعت: «الآن فلنفكر في كرواتيا والتأهل، ثم سنراجع استراتيجياتنا، لكن المستقبل سيتطلب ثورة ثقافية حقيقية».

أما جريدة «كورييري ديلو سبورت» فكتبت أن أبطال أوروبا يعانون من أسلوب لعب «لا روخا»، وينهارون بعد 55 دقيقة على الرغم من تصديات دوناروما»، مشيرة إلى أن التأهل إلى الدور التالي تم تأجيله الآن حتى الجولة الأخيرة ضد كرواتيا».

وأكدت الجريدة ذاتها أنه بعد الفوز الأولي على ألبانيا انهارت إيطاليا تحت ضغط أسلوب لعب إسبانيا الخانق، وأضافت إن إسبانيا عظيمة وإيطاليا صغيرة وبها عملاق واحد فقط، في إشارة إلى حارس دوناروما مرمى باريس سان جيرمان.

أما جريدة «لا ريبوبليكا» فقالت إن «الأتزوري» أسوأ فريق، مؤكدة أن إيطاليا خسرت واحدة من أسوأ مبارياتها في تاريخها الحديث، وللسخرية فإن الخسارة جاءت بسبب هدف عكسي.

صربيا تهدد بالانسحاب من «يورو 2024»
سباليتي: إيطاليا ستواجه إسبانيا بـ«أناقة»

وأضافت: «قفزت إسبانيا على رقبتنا من الدقيقة الأولى إلى الأخيرة، وأعطتنا درساً قاسياً في كرة القدم».

اما جريدة «كورييري ديلا سيرا» فقالت: «إيطاليا لا تتحمل ضغط منتخب إسبانيا الكبير وتخرج منهزمة بشكل مؤسف بهدف ذاتي من كالافوري. إسبانيا في دور الـ 16 بينما إيطاليا

ستضطر إلى الفوز على كرواتيا للتأهل». بينما ترى جريدة «إل ميساجيرو» أن إسبانيا كانت متفوقة تماماً، وقالت: «إيطاليا تخرج خاسرة وصغيرة مقارنة بالفرق الكبرى وإسبانيا واحدة منها. حسم هدف كالافوري العكسي المباراة، لكن النتيجة لا تفسر بشكل جيد التفوق الفني واللعب واللياقة البدنية لفريق دي لا فوينتي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
(فيديو).. الدوري البرازيلي يشهد أغرب ركلة جزاء في العالم
(فيديو).. الدوري البرازيلي يشهد أغرب ركلة جزاء في العالم
نادال يخسر آخر بطولة قبل مشاركته في أولمبياد باريس
نادال يخسر آخر بطولة قبل مشاركته في أولمبياد باريس
نجاة عمالقة منتخب أميركا للسلة من هزيمة محرجة أمام جنوب السودان
نجاة عمالقة منتخب أميركا للسلة من هزيمة محرجة أمام جنوب السودان
رقم قياسي.. هاميلتون يصعد للمرة الـ200 لمنصة التتويج في سباقات «فورمولا - 1»
رقم قياسي.. هاميلتون يصعد للمرة الـ200 لمنصة التتويج في سباقات ...
منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من الحديث لوسائل الإعلام
منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من الحديث لوسائل الإعلام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم