Atwasat

السوائل والخضروات تخلصك من سموم الجسم

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 31 يوليو 2014, 04:30 مساء
WTV_Frequency

يعتبر شهر رمضان الفترة المناسبة للتخلّص من السموم في الجسم والبشرة، وذلك في حال اتبعت المرأة نظامًا غذائيًا مناسبًا بعيدًا عن الدهون. ولكنّ رمضان قد يترافق أيضًا مع بعض المشاكل المتعلقة بالبشرة ومنها الجفاف. إليك هذه النصائح التي تساعدك في الاستفادة من شهر رمضان المبارك للتخلص من السموم في الجسم والحفاظ على رونق البشرة ونضارتها:

- السوائل:
لتتخلصي من السموم في جسمك ابدأي إفطارك باحتساء السوائل ومنها كوب من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، لأن ذلك يحرق الدهون في جسمك وينظّفه. أو اكسري صيامك بكوب من العسل والليمون الذي يزيل الجسوم من جسمك ويعزز حرقك للدهون. ويدعوك الخبراء الى استبدال الزيوت الدهنية بالزيوت الطبيعية ومنها زيت الكانولا أو زيت جوز الهند. كذلك، اشربي الكثير من المياه خلال الإفطار لأن ذلك سيمنع جفاف بشرتك ويمنحها الإشراقة والترطيب.

- الفواكه والخضار:
في شهر رمضان المبارك حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن المأكولات المقلية بالزيت، واستبدليها بالخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على ترطيب البشرة وتقيها من الجفاف، كذلك تمدّ الجسم بالمياه والمواد الغذائية التي تحرره من السموم. واحرصي على أن يكون إفطارك مليئًا بالمأكولات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي قد يفقدها الجسم خلال ساعات الصوم.

- المكسرات:
يعتقد البعض أن المكسرات تضرّ بالبشرة خصوصًا الدهنية، لكن في شهر رمضان أدخلي المكسرات في إفطارك فهي لا تعطي شعورًا بالشبع وحسب وإنما هي غنية بالأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة وتمنحها الإشراقة المطلوبة.

- اللبن:

في شهر رمضان ينصح الأطباء المرأة بإدخال اللبن ضمن نظامها الغذائي لأنه غني بالبروبيوتيك الذي يعيد إلى الجسم البكتيريا المفيدة التي يفقدها خلال ساعات الصوم، وبالتالي يساعد في حرق السموم منه وهذا ما ينعكس إشراقًا على البشرة.

- الكريمات المرطبة والأوكسجين:

تفقد البشرة نضارتها في شهر رمضان بسبب الجفاف الذي تتعرض له، لذلك يدعوك الأطباء إلى ترطيبها يوميًا قبل الخلود إلى النوم واللجوء إلى العلاجات الغنية بالأوكسجين التي تمدّها بالفيتامينات المطلوبة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات