Atwasat

«شيري» الصينية تتجه لتوسيع عائلتها بثلاثة نماذج من السيارات الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الإثنين 29 أبريل 2024, 12:42 مساء
WTV_Frequency

تركز شركة «شيري iCar» الصينية على توسيع عائلتها من السيارات الكهربائية، وتعمل على تقديم فئات مختلفة ذات تصميم جرئ وقوي، تشمل شاحنات صغيرة الحجم ومن فئة «إس يو في».

سيارات «شيري» الجديدة
وفي أعقاب إطلاق نموذج الإنتاج «iCar 03» من فئة «إس يو في» بداية العام الجاري، كشفت العلامة التجارية عن ثلاث سيارات، هي «V23 off-roader» وشاحنة «X25» صغيرة الحجم، و«03T» إس يو في، حسب موقع «كار سكوبس».

مميزات السيارة
وتعتمد سيارة «03T»، التي ظهرت في معرض بكين للسيارات، على سيارة «03» الاعتيادية لكن مع بعض التعديلات التي ترفع كفاءتها في القيادة على مختلف أنواع الطرق، أهمها مصد عريض بتصميم جرئ، ومداخل هواء إضافية، وإضاءة «ليد»، مع إطارات أكبر.

كما أن حجم السيارة أكبر ويبلغ 174.5 بوصة طول، وعرض 75.4 بوصة، مع قاعدة عجلات 106.9 بوصة.
وسيارة «03T» متوفرة بمحرك كهربائي فردي رباعي الدفع بقوة 181 حصانا، أو محرك مزدوج بقوة إجمالية 275 حصانا.

سيارة «X25»
كما شهد معرض بكين للسيارات الظهور الأول لنموذج «X25»، مع تصميمها الفريد الذي يجمع بين أبعاد الصندوق وصميم مستقبلي للشاحنة صغيرة الحجم، مع مصدات جريئة. والنتيجة هي شاحنة تشبه إلى حد كبير الشاحنة الفضائية.

تشير البروزات القصيرة للغاية والارتفاع الكبير عن الأرض إلى قدرات رائعة على الطرق الوعرة، خاصة إذا تم دمجها مع مجموعة نقل الحركة ذات الدفع الرباعي ومجموعة الإطارات المناسبة.

وفي الوقت نفسه، تعد قاعدة العجلات الطويلة والجسم الطويل والأرضية المسطحة للهندسة الكهربائية بتصميم داخلي واسع مع مجموعات مقاعد مرنة، مما يجعل «X25» مثالية لتحويلات العربة. ولم تكشف الشركة عن أي مواصفات فنية.

سيارة «V23»
أما النموذج الثالث الذي كشفت عنه العلامة التجارية الصينية هو «V23»، والذي يجمع خصائص تصميم من السيارات الشهيرة مثل «مرسيدس بنز» فئة «جي كلاس»، و«لاند روفر ديفيندر» و«تويوتا لاند كروزر».

وظهرت السيارة مع لون أخضر رائع، وإضافات من الستيل الأسود في الإطارات. وهي بطول 166.1 بوصة، ويصل مدى المحرك لها إلى 500 كم تقريبا بفضل البطارية المطورة من «CATL».

وتخطط «iCar» لجذب مزيد من المشترين الشباب في الصين من خلال إطلاق ثمان نماذج كهربائية جديدة بحلول العام 2026، ما يوسع عائلتها الكهربائية إلى ثلاث مجموعات مختلفة. المجموعة الأولى هي «0» والتي تركز على التكنولوجيا الفائقة، والمجموعة «V» التي تركز على التصميم الجريء، والمجموعة «X» ستكون شاحنات صغيرة الحجم بتصميم صندوقي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أعراض تلف مرحل مروحة التبريد في السيارة
أعراض تلف مرحل مروحة التبريد في السيارة
مبيعات «كيا» تنعش سوق السيارات الكهربائية
مبيعات «كيا» تنعش سوق السيارات الكهربائية
«ريفيان» تجري قيادة اختبارية جديدة لطراز 2025
«ريفيان» تجري قيادة اختبارية جديدة لطراز 2025
«هوندا» تسجل قفزة في مبيعات «أكورد» و«HR-V»
«هوندا» تسجل قفزة في مبيعات «أكورد» و«HR-V»
«غراند واغونير» تخضع لتحديثات خارقة بمحرك «في8»
«غراند واغونير» تخضع لتحديثات خارقة بمحرك «في8»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم