Atwasat

«أكيورا» تتجه للتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية بحلول 2040

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأربعاء 08 مايو 2024, 01:52 مساء
WTV_Frequency

تجري وحدة «أكيورا» التابعة لـ«هوندا» الكورية عملية تحول جذرية صوب السيارات الكهربائية، وتهدف للتحول الكامل إلى المحرك الكهربائي بحلول العام 2040.

نموذج «ZDX»
ويعد نموذج «ZDX» الكهربائي من فئة كروس أوفر، الذي أُنتج بالشراكة مع «جنرال موتورز» هو الأول في رحلة التحول إلى السيارات الكهربائية. وصدر النموذج بالفعل رسميًا في أسواق أميركا الشمالية، حسب موقع «كار سكوبس».

وتهدف «أكيورا» إلى إنتاج سلسلة من السيارات الكهربائية في غضون السنوات المقبلة، بينها سيارة كروس أوفر مدمجة تعتمد على هندسة الوحدات الداخلية لـ«هوندا»، على أن يجري إصدار السيارة الأولى بالعام 2025، وربما ستحمل شارة «RDX».

وتخطط العلامة التجارية إلى إنتاج سيارة فاخرة كهربائية بالكامل من فئة سيدان، ستستبدل على الأرجح سيارة «TLX».

سيارة «أكيورا TLX»
ووضع مصممو موقع «كار سكوبس» تصورًا لما يمكن أن تكون عليه سيارة «أكيورا TLX» الكهربائية في المستقبل، يستوحي الإلهام من الزوارق السريعة الفاخرة في إيطاليا، مع مظهر رياضي جذاب، وخطوط شخصية حادة، مع طبقة من الطلاء غير اللامعة.

ويتميز الجزء الأمامي من السيارة بإضاءة مسريحة، مع تطور ثوري للشبكة الأمامية وإضاءة «Chicane» النهارية، وعناصر تصميم أخرى النوافذ دون إطارات، وألواح من ألياف الكربون وإضاءة «ليد» ثلاثية الأبعاد.

غير أنه من الصعب تحديد أبعاد وموضع «TLX» الكهربائية المستقبلية دون وجود نماذج أولية بالفعل، لكن على الأرجح ستتبع «أكيورا» المسار نفسه الذي اتبعته في النموذج الحالي وهو الاعتماد على الخط الفاصل بين سيارات سيدان الفاخرة المدمجة ومتوسطة الحجم.

هذا سيعني مساحة داخلية أكبر مقارنة بالسيارات المنافسة مثل «أودي إيه4» و«بي إم دبليو3»، لكنها ستكون أصغر أيضًا من سيارات مثل «إيه6» و«إيه5».

ويمكن للجيل القادم من «أكيورا» أن يستخدم تقنية «مايكرو ليد» الشفافة مع شاشة منحنية مدعومة بردود فعل لمسية. نتوقع أيضًا تكامل «غوغل»، والاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية، وشاشة العرض العلوية للواقع المعزز لتعزيز تفاعل السائق.

على أن تستخدم السيارة المواد المستدامة والفاخرة مثل البلاستيك الرخامي المعاد تدويره والجلد الحيوي بنسبة 100%.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» الكهربائية
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» ...
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم