Atwasat

«لامبورغيني» تستعرض «أوروس» الجديدة كليا في بريطانيا

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأحد 19 مايو 2024, 08:55 صباحا
WTV_Frequency

أثبتت علامة «لاند روفر» للسيارات الفاخرة خلال الأربعين عاما الماضية قدرتها على تقديم أداء محترف وتجربة قيادة فاخرة. لكنها واجهت أخيرا منافسة قوية من سيارات مثل «بنتلي بنتايغا» و«لامبورغيني أوروس» و«رولز رويس كولينان» و«فيراري بوروسانج».

ونقل موقع «كار سكوبس» عن المسؤول عن القسم التقني في «لامبورغيني»، روفين موهر، أن ظهور عدد كبير من المنافسين لا يمثل مشكلة كبيرة في حد ذاته، موضحا: «تلك الفئة في طور النمو، لهذا هناك عديد الفرص لمختلف العلامات التجارية»، ومشيرا إلى الرقم الذي سجلته «لامبورغيني» في العام 2023، حيث تخطت عتبة الـ10 آلاف وحدة للمرة الأولى على الإطلاق بسبب ارتفاع الطلب على سيارة «أوروس».

وتحدث موهر خلال حدث شهد الإطلاق الرسمي لسيارة «أوروس PHEV» في بريطانيا الأسبوع الماضي، وأكد أنه «من المهم أن تجد لامبورغيني وفئاتها المختلفة مكانها المميز، وأن تتبع حذو غيرها من العلامات التجارية».

وأضاف: «سيكون من الحماقة تجاهل العلامات التجارية الصينية الصاعدة بقوة والطموحة، على الرغم من أنها تمثل منافسا قويا لسوق السيارات الأوروبية أكثر من كونها تهديدا لفئة السيارات الفاخرة مثل لامبورغيني».

وتابع موهر: «لا يمكن أبدا التقليل من شأن أي توجه، وسيكون ذلك خطأ فادحا في حالة السيارات الصينية. لكن الشركات الصينية ليست متقدمة تماما كما يعتقد البعض». ولا تعد الصين من الأسواق الرئيسية بالنسبة لـ«لامبورغيني».

وقد جرى بيع جميع وحدات سيارة «أوروس إس» و«أوروس Performante» حتى نهاية العام 2025. لهذا، فإن الفئة الوحيدة المتاحة في الأسواق هي «أوروس إس إي» من فئة «إس يو في».

محرك السيارة
تأتي «أوروس PHEV» مع محرك «في 8» بقوة 715 حصانا، وستكون قادرة على قطع 60 كم معتمدة على المحرك الكهربائي فقط. وعلى الأرجح لن يزيد سعرها على 300 ألف دولار.

وعرضت «لامبورغيني» نسختين مختلفتين من «أوروس إس إي» في بريطانيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» الكهربائية
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» ...
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم