Atwasat

مذيع «Wtv» مراد دخيل ضمن لجنة تحكيم اختيار أفضل أفريقي في «الليغا»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 مايو 2024, 08:26 مساء
WTV_Frequency

وقع الاختيار على مذيع برامج الرياضة بقناة الوسط «Wtv» مراد دخيل كعضو للجنة التحكيم لاختيار أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا»، وذلك للمرة الثالثة تواليًا، على أن تكون هناك مشاركة للجمهور لاختيار الأفضل، قبل الإعلان خلال حفل نهاية الموسم.

من جانبه، كتب الإعلامي بقناة الوسط «Wtv» مراد دخيل عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك» قائلا: «سعيد بدعوتي واختياري لأكون ضمن لجنة التحكيم التي ستختار أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في الدوري الإسباني هذا الموسم والتي يتنافس عليها 22 لاعبًا، وهي مهمة وشرف لكي تتواجد ليبيا في هذه المحافل وأحداث قارية عالمية».

لمحة عن قيمة الجائزة وأهدافها   
تعد جائزة الأفضل أفريقيًّا في «الليغا» من الجوائز المرموقة، وهى مخصصة لتكريم المواهب الاستثنائية ضمن مسابقة «الليغا»، وتهدف إلى تعزيز المواهب الأفريقية، وتعزيز الروابط بين القارة الأفريقية وكرة القدم الإسبانية، وإشراك المشجعين من خلال محتوى ذي صلة. بالإضافة إلى ذلك، تسعى المبادرة إلى تعزيز العلاقات مع وسائل الإعلام المحلية، ودمج وجهات نظرهم ورؤيتهم في حكاية الدوري، الأندية واللاعبين.

7 مغاربة في دائرة المنافسات
ويتنافس 7 لاعبون مغاربة على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، وتضم القائمة 22 لاعبًا، تتضمن 7 لاعبين مغاربة، ولاعبًا جزائريًا، وتضم القائمة براهيم دياز جناح ريال مدريد، وعبدالصمد الزلزولي جناح ريال بيتيس، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، ويتواجد كذلك منير الحدادي مهاجم لاس بالماس، وسليم أملاح لاعب وسط فالنسيا، وشادي رياض مدافع ريال بيتيس، وإلياس أخوماش جناح فياريال، وأخيرًا، يتواجد كذلك عيسى مندي المدافع الجزائري لفياريال.

قائمة من المتنافسين بعيدًا عن العرب
وبعيدًا عن العرب، فتضم القائمة كلًا من إيناكي ويليامز جناح أتليتك بلباو الغاني، وبرتراند تراوري الجناح البوركينابي لفياريال، وإريك بايلي المدافع الإيفواري لفياريال. وسبق لياسين بونو الحارس المغربي أن حاز على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني عن موسم 2021-2022، قبل أن يتوج بالجائزة صامويل شيكويزي الجناح النيجيري عن الموسم السابق، قبيل الانتقال إلى نادي ميلان الإيطالي.

المغربي النصيري.. إشبيلية
كان المهاجم المغربي في حالة رائعة مع إشبيلية، حيث أظهر موهبته في هز الشباك، ودوره الحاسم في القوة الهجومية لفريقه. أصبح النصيري، المعروف ببراعته في الكرات الهوائية وقدرته على إنهاء الهجمات.

ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني.. ومبابي يضع بيريز في موقف حرج (صور)
حسم مستقبل مودريتش مع ريال مدريد خلال أيام

المالي كوامي.. قاديش
كان لاعب خط الوسط الديناميكي من مالي ركيزة أساسية في قلب خط وسط قاديش. مهارات كوامي الدفاعية القوية جنبًا إلى جنب مع قدرته على نقل اللعب من الدفاع إلى الهجوم بسلاسة.

الغاني ويليامز.. أتلتيك كلوب
ويليامز شخصية رئيسية في فياريال بفضل انطلاقاته المبهرة وقدرته على اختراق الدفاعات بسرعته وخفة حركته.

النيجيري عمر صادق.. ريال سوسيداد
المهاجم النيجيري بمثابة رأس الحربة في هجوم ريال سوسيداد، وقام بالمساهمة بفضل براعته الهجومية. كان يعتمد عليه، إلى جانب قراءته الممتازة للمباراة وبراعته في تسجيل الأهداف.

بوست الإعلامي بقناة الوسط «Wtv» مراد دخيل. (فيسبوك)
بوست الإعلامي بقناة الوسط «Wtv» مراد دخيل. (فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فوز الأهلي بنغازي على المدينة برباعية في سداسي التتويج
فوز الأهلي بنغازي على المدينة برباعية في سداسي التتويج
تعادل الهلال والسويحلي في سداسي التتويج بـ«دورينا»
تعادل الهلال والسويحلي في سداسي التتويج بـ«دورينا»
تعرف على ترتيب فرق سداسي التتويج بعد الجولة الثالثة
تعرف على ترتيب فرق سداسي التتويج بعد الجولة الثالثة
«عمومية الأولمبية» تناقش اللائحة التنفيذية لقانون الرياضة الليبي
«عمومية الأولمبية» تناقش اللائحة التنفيذية لقانون الرياضة الليبي
شاهد.. «ملعب الوسط» يبرز نقاط تفوق النصر التكتيكية على الأهلي طرابلس
شاهد.. «ملعب الوسط» يبرز نقاط تفوق النصر التكتيكية على الأهلي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم