Atwasat

هجوم موسكو يرفع التأهب الأمني في فرنسا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 24 مارس 2024, 11:34 مساء
WTV_Frequency

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال، الأحد، رفع حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى بعد الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو.

وقال أتال عبر منصة «إكس» إثر اجتماع مجلس الدفاع في قصر الإليزيه: «نظرا لإعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم والتهديدات التي تلقي بظلالها على بلادنا، فقد قررنا رفع التأهب الأمني إلى أعلى مستوى» بعد خفضه إلى المستوى الثاني في مطلع العام، وفق وكالة «فرانس برس».

ولقي 137 شخصا مصرعهم بينهم ثلاثة أطفال في الهجوم الذي وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«العمل الإرهابي الهمجي»، متوعدًا معاقبة المسؤولين عنه، ولاحقا أعلن توقيف «منفذيه الأربعة فيما كانوا يتجهون نحو أوكرانيا» دون ذكر تبني تنظيم «داعش» الهجوم.

كيف وقع هجوم موسكو؟
ووقع الهجوم الذي نفذه مسلحون عدة في المساء بقاعة «كروكوس سيتي هول»، وهي قاعة للحفلات الموسيقية تقع في ضاحية كراسنوغورسك شمال غرب العاصمة الروسية.

واقتحم أفراد يرتدون ملابس مموهة قاعة الحفل، قبل أن يفتحوا النار ويلقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، مما تسبب في نشوب الحريق.

وارتمى الأشخاص الموجودون في القاعة أرضا، للاحتماء من إطلاق النار لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا بالزحف للخروج. وتمكن الكثيرون من الخروج، وفق الوكالة الفرنسية. 

ونقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء عن أجهزة الطوارئ قولها إن مجموعة من شخصين إلى خمسة أشخاص مجهولي الهوية، يرتدون زيا تكتيكيا ومسلحين بأسلحة رشاشة، فتحوا النار على عناصر الأمن عند مدخل قاعة الحفلات الموسيقية، ثم بدأوا بإطلاق النار على الجمهور.

وحسب وزارة الطوارئ الروسية، تمكن عناصر الدفاع المدني من إجلاء نحو مئة شخص كانوا في الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية، مضيفة أن العمليات جارية لإنقاذ أشخاص من سطح المبنى باستخدام معدات الرفع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في ...
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية وتضاريس صعبة
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية ...
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال لوثر كينغ
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال ...
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية رئيسي
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم