Atwasat

«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 مايو 2024, 05:04 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند إن 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية.

قالت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء إنه جرى إرسال مروحية بحث وإنقاذ إلى موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني، لكنها لم تتمكن من أداء مهمتها بسبب الظروف الجوية الصعبة. كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أن فرق الإنقاذ وصلت إلى مكان حادث مروحية الرئاسة وإن عمليات البحث جارية.

بين قريتي عوزي وبير داود بمحافظة أذربيجان الشرقية
وأعلن الناطق باسم الحكومة الإيرانية أن أعضاء في مجلس الوزراء غادروا إلى مدينة تبريز عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية، في أعقاب الحادث الذي تعرضت له مروحية الرئيس الإيراني بالمحافظة. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، في وقت سابق إن حادث مروحية الرئيس الإيراني وقع في منطقة غابات ديزمار بين قريتي عوزي وبير داود بمحافظة أذربيجان الشرقية.

ساد الغموض حول مصير الرئيس الإيراني، بعد حادثة الهبوط الاضطراري لمروحية كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية. ودعت «وكالة فارس» الإيرانيين للدعاء للرئيس عقب تقارير عن سقوط طائرة هليكوبتر كانت تقله.

-  تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول
-  غموض حول مصير الرئيس الإيراني بعد تعرض مروحية الرئاسة لـ«حادث» في أذربيجان الشرقية

وفي أول تعليق رسمي من السلطات الإيرانية على الحادثة، قال وزير الداخلية، أحمد وحيدي، إن طائرة هليكوبتر بموكب الرئيس عانت من هبوط صعب. وبحسب «رويترز»، أضاف وزير الداخلية الإيراني أن فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها للموقع نظرًا لظروف الطقس الصعبة، مشيرًا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى يجري الوصول إلى المروحية بسبب الضباب.

 افتتاح سد «قيز قلعه سي» بحضور رئيس أذربيجان
وتابع وحيدي: «لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل».  وأوضح الوزير الإيراني: «شهدنا اليوم افتتاح سد «قيز قلعه سي» بحضور رئيس أذربيجان، وبعد ذلك كان الرئيس والوفد المرافق له في طريق العودة بمروحيات عدة، واضطرت إحدى المروحيات إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة».

وقال التلفزيون الرسمي، في وقت سابق، إن «بعض التقارير غير المؤكدة تقول إن المروحية التي تقل الرئيس رئيسي تعرضت إلى حادث في مقاطعة أذربيجان الشرقية»، مضيفًا أن العمليات «جارية» لتحديد مكانها في ظل الظروف الجوية السيئة. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أن رئيسي وكذلك وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، من بين ركاب المروحية.

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن فرق الإنقاذ تبذل الجهود للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس إبراهيم رئيسي. وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية التي تقل الرئيس الإيراني. وذكرت الوكالة نقلا عن السكان المحليين إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

مشاهد لعمليات البحث والاغاثة من مكان حادثة مروحية الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي. (الإنترنت)
مشاهد لعمليات البحث والاغاثة من مكان حادثة مروحية الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي. (الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
سول: فشل تجربة كورية شمالية لإطلاق صاروخ فرط صوتي
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي الأميركي غيرشكوفيتش
مع بدء محاكمته في روسيا.. واشنطن تجدد دعوتها لإطلاق الصحفي ...
أسانغ يصل أستراليا بعد نيل حريته
أسانغ يصل أستراليا بعد نيل حريته
الكرملين يعلق على تعيين مارك روته أمينا لـ«ناتو»
الكرملين يعلق على تعيين مارك روته أمينا لـ«ناتو»
موسكو تدعو واشنطن لدراسة «صفقة تبادل» بشأن غيرشكوفيتش
موسكو تدعو واشنطن لدراسة «صفقة تبادل» بشأن غيرشكوفيتش
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم