Atwasat

غموض حول مصير الرئيس الإيراني بعد تعرض مروحية الرئاسة لـ«حادث» في أذربيجان الشرقية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 مايو 2024, 04:23 مساء
WTV_Frequency

ساد الغموض حول مصير الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بعد حادثة الهبوط الاضطراري لمروحية كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية. ودعت «وكالة فارس» الإيرانيين للدعاء للرئيس عقب تقارير عن سقوط طائرة هليكوبتر كانت تقله.

وفي أول تعليق رسمي من السلطات الإيرانية على الحادثة، قال وزير الداخلية، أحمد وحيدي، إن طائرة هليكوبتر بموكب الرئيس عانت من هبوط صعب. وبحسب «رويترز»، أضاف وزير الداخلية الإيراني أن فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها للموقع نظرًا لظروف الطقس الصعبة، مشيرًا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى يجري الوصول إلى المروحية بسبب الضباب.

 افتتاح سد «قيز قلعه سي» بحضور رئيس أذربيجان
وتابع وحيدي: «لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل».  وأوضح الوزير الإيراني: «شهدنا اليوم افتتاح سد «قيز قلعه سي» بحضور رئيس أذربيجان، وبعد ذلك كان الرئيس والوفد المرافق له في طريق العودة بمروحيات عدة، واضطرت إحدى المروحيات إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة».

-  تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول

وقال التلفزيون الرسمي، في وقت سابق، إن «بعض التقارير غير المؤكدة تقول إن المروحية التي تقل الرئيس رئيسي تعرضت إلى حادث في مقاطعة أذربيجان الشرقية»، مضيفا أن العمليات «جارية» لتحديد مكانها في ظل الظروف الجوية السيئة. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أن رئيسي وكذلك وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، من بين ركاب المروحية.

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن فرق الإنقاذ تبذل الجهود للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس إبراهيم رئيسي. وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية التي تقل الرئيس الإيراني. وذكرت الوكالة نقلا عن السكان المحليين إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

محافظة أذربيجان الشرقية هي إحدى محافظات إيران الواحدة والثلاثين، تقع شمال غرب هضبة إيران وعاصمتها مدينة تبريز. في مركزها مدينة أرومية وشرق المحافظة تقع بحيرة أرومية. يحد المحافظة من الشمال نهر أرس الذي يفصل إيران عن جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا ويبلغ طوله 235 كم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير أممي: نصف مليون فلسطيني في غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
تقرير أممي: نصف مليون فلسطيني في غزة يعانون مستويات كارثية من ...
«الأونروا»: 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا
«الأونروا»: 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا
مفوض «الأونروا» يحذّر: تمويل الوكالة سينفد بنهاية أغسطس
مفوض «الأونروا» يحذّر: تمويل الوكالة سينفد بنهاية أغسطس
الأردن: اتهام 29 شخصاً بالاتجار في البشر والاحتيال بعد وفاة 99 من الحجاج
الأردن: اتهام 29 شخصاً بالاتجار في البشر والاحتيال بعد وفاة 99 من...
هنية: استهداف عائلتي لن يغيِّر موقف المقاومة فكل شهيد بفلسطين من أهلي
هنية: استهداف عائلتي لن يغيِّر موقف المقاومة فكل شهيد بفلسطين من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم