Atwasat

«قبة حرارية» تسيطر على غرب كندا مع مستويات حرارة قياسية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 29 يونيو 2021, 10:42 صباحا
WTV_Frequency

تسببت «قبة حرارية» مسيطرة فوق غرب كندا بمستويات حرارة قياسية استدعت، تنبيهات من الحر الشديد في ثلاث مقاطعات ومنطقتين قريبتين من القطب الشمالي، وسجل أكثر من 40 مستوى حرارة قياسيًّا في مقاطعة بريتيش كولومبيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولا سيما في محطة التزلج ويسلر.

وباتت ليتون، في بريتيش كولومبيا، المنطقة التي تحمل الرقم القياسي لأعلى حرارة في كندا مع تسجيل 46.6 درجة مئوية على ما قالت هيئة البيئة في كندا، وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة في كندا حتى الآن 45 في مدينتين في مقاطعة ساسكاتشوان في الخامس من يوليو 1937.

ويتوقع أن يتسبب الضغط الجوي المرتفع الذي يحبس الهواء في المنطقة في تسجيل مستويات حرارة قياسية جديدة خلال الأسبوع، وأصدرت هيئة البيئة في مقاطعتي بريتيش كولومبيا وألبيرتا، وفي بعض مناطق ساسكاتشوان ويوكون ومناطق شمال غرب البلاد تنبيهات جراء الحر.

وأوضحت أن «موجة طويلة من الحر الخطر وغير المسبوق ستتواصل طوال الأسبوع»، وأضافت الهيئة أن «الحرارة ستصل إلى نحو 40 درجة في بعض المناطق في منتصف الأسبوع» أي من عشر إلى 15 درجة أعلى من المعدل الطبيعي.

وقال ديفيد فيليبس، كبير علماء المناخ في الهيئة، «في بعض مناطق غرب كندا الحرارة أعلى مما هي عليه في دبي»، وقد نفدت مكيفات الهواء والمراوح من المتاجر، في حين أُقيمت مراكز في المدن للاتقاء من الحر والحصول على مشروبات، في حين أُلغيت حملات تلقيح ضد فيروس «كورونا» وأقفلت مدارس.

وبلغ استهلاك الكهرباء في بريتيش كولومبيا مستويات عالية جدًّا، على الجانب الآخر من الحدود نبهت مصلحة الأرصاد الجوية الأميركية، أيضًا من «موجة حر خطرة»، لا سيما في ولايات ساحل واشنطن الشمال الغربي وأوريغن، وأوضحت أن الموجة ستتواصل في الجزء الأكبر من الأسبوع مع توقع تسجيل مستويات قياسية يومية وشهرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في ...
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية وتضاريس صعبة
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية ...
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال لوثر كينغ
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال ...
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية رئيسي
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم