Atwasat

طراد "دونالد كوك" الأميركي يدخل البحر الأسود خلال أيام

موسكو، واشنطن - الوكالات الأربعاء 09 أبريل 2014, 03:43 مساء
WTV_Frequency

يبدأ الطراد الصاروخي "دونالد كوك" التابع للقوات البحرية الأميركية في الأيام القليلة المقبلة أعمالاً دورية في حوض البحر الأسود.

وذكرت مصادر بلغارية أنه جرى التخطيط لتنفيذ مناورات بحرية مشتركة تشارك فيها الولايات المتحدة وحلفاؤها في البحر الأسود، حسبما ذكرت وكالة أنبا " إيتار - تاس" الروسية اليوم "الأربعاء"، حيث ستزور السفن الحربية الأميركية عدة موانئ على سواحل البحر الأسود بما في ذلك موانئ بلغارية، وسترسل الولايات المتحدة إلى رومانيا بشكل إضافي 175 عنصرًا من مشاة البحرية الأميركية.

على صعيد متصل أعلن مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي ديريك تشوليت خلال مداولات في لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب بالكونغرس الأميركي أنه سيتم خلال أسبوع إرسال سفينة حربية أميركية أخرى لتنضم إلى المدمرة "تراكستان" التي تقوم بأعمال دورية في حوض البحر الأسود في الوقت الراهن.

وقال المسؤول العسكري الأميركي: "إن أحد العناصر المهمة في الاستراتيجية الأميركية الحالية، هو التأكيد للدول الأخرى الأعضاء في حلف الناتو على تمسك الولايات المتحدة بالتزاماتها المتعلقة بالمحافظة على الأمن الإقليمي في البحر الأسود".

وأضاف قائلاً: "إن هذا يتضمن تمديد فترة بقاء السفينة الحربية الأميركية (تراكستان) في البحر الأسود للمشاركة في مناورات مع الأسطولين البلغاري والروماني".

وشدد تشوليت على أنه لم تتم بأي شكل من الأشكال إعادة النظر في ميزانية القوات المسلحة الأميركية بسبب تصرفات روسيا الأخيرة، وفي ما يتعلق بالميزانية المبرمجة للسنوات الأربع المقبلة، أكد تشوليت أن "الاستراتيجية الأساسية لهذه الوثيقة ستبقى ثابتة من دون تغيير".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في ...
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية وتضاريس صعبة
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية ...
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال لوثر كينغ
بايدن في مرمى نيران الرافضين لحرب غزة في خطاب بكلية رمز النضال ...
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
من يحكم إيران في حال غياب إبراهيم رئيسي دستوريًا؟
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية رئيسي
خامنئي يدعو الإيرانيين لـ«عدم القلق على البلاد» بعد حادث مروحية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم