Atwasat

دراسة: نظام البحر المتوسط الغذائي يحدّ من وفيات النساء 23%

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 14 يونيو 2024, 06:44 مساء
WTV_Frequency

تسلط دراسة جديدة الضوء على انخفاض بـ23% في معدلات الوفيات لدى النساء بعد اتباع النظام الغذائي، مما يوفر المزيد من الأدلة على الفوائد التي تأتي مع استبدال بالأطعمة المصنعة الفواكه والخضراوات الطازجة.

وأظهرت سجلات، أجريت على 25 ألفا و315  امرأة على مدى 25 عاما، أن أولئك الذين تتطابق عاداتهم الغذائية بانتظام مع نموذج البحر الأبيض المتوسط كانوا أقل عرضة للوفاة لأي سبب بنسبة تزيد على الخُمس خلال فترة الدراسة، مقارنة مع أولئك الذين لا يتبعون النظام الغذائي، وفقا لـ«جاما نيتوورك».

وتمكن فريق البحث من مستشفى بريجهام، وهو جزء من كلية الطب بجامعة هارفارد، من تحديد التغيرات البيولوجية التي قد تفسر سبب ارتباط النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​بطول العمر.

«زيت الزيتون» وراء صحة سكان حوض المتوسط (دراسة)
حمية البحر المتوسط خلال الحمل تحسن القدرات المعرفية للطفل
كل ما تريد معرفته عن حمية البحر المتوسط

تقول طبيبة القلب سامية مورا: «بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في العيش فترة أطول، تقول دراستنا انتبهي لنظامك الغذائي». وأضافت: «الخبر السار هو أن اتباع النمط الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة الربع تقريبًا في خطر الوفاة».

نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي 
يعتمد النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​إلى حد كبير على المكسرات والبذور والفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات، مع زيت الزيتون كمصدر أساسي للدهون، ويمكن أن تأتي البروتينات من كميات صغيرة من الأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والبيض، مع تقليل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والكحول إلى الحد الأدنى.

يذكر أن الدراسة شملت بشكل رئيسي النساء البيض وغير اللاتينيات ومتوسطات العمر وكبار السن، وجميعهن من المهنيين الصحيين المتعلمين جيدًا.

مع ذلك، فإن حجم العينة الكبير وفترة المتابعة الطويلة، جنبًا إلى جنب مع دراسات أخرى في هذا المجال، تشير إلى استنتاجات مماثلة تشير إلى أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​قد يساعدنا حقًا على العيش فترة أطول، وقد بدأنا في فهم السبب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: نظام البحر المتوسط الغذائي يحدّ من وفيات النساء 23%
دراسة: نظام البحر المتوسط الغذائي يحدّ من وفيات النساء 23%
حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل.. اتجاه يقلق المتخصصين في المجال
حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل.. اتجاه يقلق المتخصصين في...
«الإجهاد الحراري».. هكذا تسبب الطقس في وفاة مئات الحجاج
«الإجهاد الحراري».. هكذا تسبب الطقس في وفاة مئات الحجاج
ممارسات رئيسية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
ممارسات رئيسية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
شراكة بين «سانوفي» و«بيوفاك» لإنتاج لقاحات مضادة لشلل الأطفال في أفريقيا
شراكة بين «سانوفي» و«بيوفاك» لإنتاج لقاحات مضادة لشلل الأطفال في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم