Atwasat

حكومة حماد تحظر دخول أو تجول أعضاء المنظمات الإقليمية والدولية دون إذن

القاهرة - بوابة الوسط السبت 12 أغسطس 2023, 07:08 مساء
WTV_Frequency

أصدر وزير الحكم المحلي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، سامي الضاوي، تعليماته بحظر دخول أو تجول أعضاء المنظمات الإقليمية والدولية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة إلا بأخذ موافقة من رئاسة الحكومة أو الجهات المفوضة منها وفقًا للقانون.

وجاءت تعليمات الضاوي في تعميم إلى عمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية للبلديات حظر عليهم كذلك التعامل مع هذه المنظمات إلا بموافقة، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الحكومة أسامة حماد، وفق ما نشرت صفحة الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وجاء في التعميم «على عمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية للبلديات بعدم السماح لأعضاء المنظمات الإقليمية والدولية من الدخول أو التجول في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وعدم التعامل معها إلا بعد أخذ الموافقة من رئاسة الحكومة أو الجهات المفوضة منها وفقًا للقانون».

حكومة حماد تستنكر تجول أشخاص ومنظمات دبلوماسية في مدن تابعة لها دون موافقتها
حكومة حماد تطالب رؤساء الجامعات بوقف التعامل مع وزارة التعليم بحكومة الدبيبة
شاهد في «وسط الخبر»: حكومة حماد.. خطوة للتقارب أم قفزة للقطيعة؟

حكومة حماد تستنكر تجول أشخاص ومنظمات دون موافقتها
وفي يوليو الماضي، استنكرت الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة أسامة حماد تجول «بعض الأشخاص ومنظمات ومؤسسات أجنبية دبلوماسية وغير دبلوماسية داخل المدن والقرى الخاضعة» لها جنوبًا وشرقًا دون موافقتها، وبالتنسيق مع «الحكومة منتهية الولاية عبر خارجيتها» وليس معها.

واعتبرت الحكومة في بيان، الأمر «مخالفًا للأعراف الدبلوماسية والسياسية المتبعة محليًّا ودوليًا، ويمس بالسيادة الوطنية خاصة أنها حكومة مكلفة ومعتمدة من مجلس النواب»، منبهة على جميع الشخصيات السياسية والدبلوماسية والبعثات الدولية وغيرها، بـ«عدم الدخول والتجول في المدن التابعة للحكومة الليبية أو عقد أية اجتماعات أو نشاطات دون الحصول على التصريح اللازم منها».

وطالبت الحكومة جميع الجهات المختصة من جهاز الأمن الداخلي وجهاز المخابرات ومديريات الأمن بالمدن باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية التي تحقق الحفاظ على أمن وسلامة أراضي الوطن، و«الضرب بيد من حديد كل من يخترق السيادة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش الدلالات: الحديث الأميركي عن الفساد في ليبيا.. هل ينهي الأزمة؟
«وسط الخبر» يناقش الدلالات: الحديث الأميركي عن الفساد في ليبيا.. ...
شركات نمساوية تتجه للاستثمار في القطاع الصحي الليبي
شركات نمساوية تتجه للاستثمار في القطاع الصحي الليبي
مجلس التطوير الاقتصادي يناقش ترشيد الإنفاق
مجلس التطوير الاقتصادي يناقش ترشيد الإنفاق
نقاش أميركي - تركي حول دعم العملية السياسية في ليبيا
نقاش أميركي - تركي حول دعم العملية السياسية في ليبيا
برنامج زمني لإنقاذ «الخطوط الليبية»
برنامج زمني لإنقاذ «الخطوط الليبية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم