Atwasat

جلسة عامة للشروع في المصادقة على مشروع مكافحة الإرهاب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 يوليو 2015, 11:08 صباحا
WTV_Frequency

عَقَدَ مكتب مجلس نواب الشعب، أمس الاثنين، اجتماعًا نَظَرَ فيه في ثلاثة تقارير، من بينها التقرير الخاص بمشروع القانون الأساسي لمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

وقال مساعد رئيس المجلس المكلف الإعلام والاتصال، خالد شوكات، لوكالة «تونس أفريقيا» للأنباء: «إنَّ المكتب اجتمع برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس، عبد الفتاح مورو، ونظر في التقرير الذي قدَّمته الاثنين لجنة التشريع العام، الخاص بمشروع القانون الأساسي المذكور وتمت الدعوة إلى عقد جلسة عامة للبرلمان صباح يوم الأربعاء للمصادقة على المشروع».

وأضاف: «إنَّ المشروع الذي تعهدت به لجنة التشريع العام، إضافة إلى لجنتين اثنتين سترد في شأنه عدة مقترحات تعديل ستقدَّم من مختلف الكتل البرلمانية».

من جهة أخرى قال شوكات: «إنَّ الاجتماع نَظَرَ في تقرير أول قدَّمته لجنة المالية والتخطيط والتنمية حول اتفاقية قرض مبرمة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية».

كما نَظَرَ المكتب أيضًا في تقرير آخر أعدته لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام حول مجال اختصاصها، وقرَّر المكتب ترتيب التقريرين للنظر فيهما في جلسة عامة يقرَّر موعدها لاحقًا.

واستمع مكتب المجلس إلى تقرير حول الزيارة التي أداها أخيرًا وفد برلماني إلى الكويت لتقديم التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي طال أحد المساجد يوم 26 يونيو الماضي الموافق للهجوم الإرهابي الذي طال أحد الفنادق في سوسة.

وعبَّرت القيادات الكويتية للوفد البرلماني التونسي وعلى رأسها أمير البلاد، صباح الأحمد الصباح، عن استعداد دولة الكويت اللامشروط لدعم الاقتصاد التونسي ومسار الانتقال الديمقراطي.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
بلينكن ينتقد إصدار «الجنائية الدولية» مذكرات توقيف لنتانياهو وغالانت: لا سلطة قضائية للهيئة الدولية على «إسرائيل»
بلينكن ينتقد إصدار «الجنائية الدولية» مذكرات توقيف لنتانياهو ...
«أوبزرفر»: سلوك نتنياهو يعكس رغبته في حرب مطولة بغزة
«أوبزرفر»: سلوك نتنياهو يعكس رغبته في حرب مطولة بغزة
بايدن يعتبر مذكرات توقيف طالبت «الجنائية» بإصدارها ضد نتانياهو وغالانت «مشينة»
بايدن يعتبر مذكرات توقيف طالبت «الجنائية» بإصدارها ضد نتانياهو ...
«بوابة الوسط» تستكشف حقيقة اتهامات «الجنائية الدولية» ضد قادة حماس
«بوابة الوسط» تستكشف حقيقة اتهامات «الجنائية الدولية» ضد قادة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم