Atwasat

26 مرشحًا للانتخابات الرئاسية التونسية في القائمة النهائية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 31 أغسطس 2019, 05:57 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، السبت، أن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة، المقررة في 15 سبتمبر ضمت 26 اسمًا.

وقال رئيس الهيئة نبيل بفون، في مؤتمر صحفي، «بلغ 26 عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية 2019».. وإثر تقديم القائمة الأولية للمرشحين منذ أسبوعين تقدم 15 مرشحًا تم رفض ترشيحاتهم بطعون للقضاء، غير أنهم لم يتمكنوا من الالتحاق بالقائمة، وفق «فرانس برس».

وتنطلق الحملة الانتخابية داخل البلاد، الإثنين المقبل، بعدما بدأت السبت في الخارج.. ومن المرشحين البارزين للانتخابات التي تمت الدعوة اليها إثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووزير الدفاع المستقيل عبد الكريم الزبيدي، ومرشح حركة النهضة لأول مرة للرئاسة عبد الفتاح مورو، ورجل الإعلام الموقوف منذ أسبوع بتهم تبييض أموال نبيل القروي.

وأكد بفون أن القروي «يبقى مرشحًا للانتخابات الرئاسية» ما لم يصدر القضاء حكمًا في حقه، واتّهم حزب «قلب تونس» الذي يرأسه القروي، رئيس الوزراء بالسعي إلى قطع الطريق عليه لأنه يشكل منافسًا جديًّا له، ما يفاقم التوتر قبل أسبوعين من الانتخابات الرئاسية.

ونفى الشاهد الاتهامات، وقال انها تدخل في إطار«الحرب السياسية» وأنه «دائمًا ما اُتُّهم بالوقوف وراء كل الإيقافات». ووُجِّهت إلى نبيل القروي وشقيقه غازي في 8 يوليو تهمة «تبييض الأموال»، وقد أُوقف الأول الجمعة أثناء عودته من باجة في شمال غرب البلاد، حيث افتتح مقرًّا جديدًا لحزبه.

وأوضح بفون أن أهم الصعوبات التي واجهت عمل الهيئة خصوصًا إثر تقديم موعد الرئاسية هو تجهيز مكاتب الاقتراع خارج البلاد بالحبر الانتخابي.. وسجل للانتخابات أكثر من سبعة ملايين ناخب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
الديوان الملكي السعودي يتحدث عن تطورات الحالة الصحية للملك سلمان
بلينكن ينتقد إصدار «الجنائية الدولية» مذكرات توقيف لنتانياهو وغالانت: لا سلطة قضائية للهيئة الدولية على «إسرائيل»
بلينكن ينتقد إصدار «الجنائية الدولية» مذكرات توقيف لنتانياهو ...
«أوبزرفر»: سلوك نتنياهو يعكس رغبته في حرب مطولة بغزة
«أوبزرفر»: سلوك نتنياهو يعكس رغبته في حرب مطولة بغزة
بايدن يعتبر مذكرات توقيف طالبت «الجنائية» بإصدارها ضد نتانياهو وغالانت «مشينة»
بايدن يعتبر مذكرات توقيف طالبت «الجنائية» بإصدارها ضد نتانياهو ...
«بوابة الوسط» تستكشف حقيقة اتهامات «الجنائية الدولية» ضد قادة حماس
«بوابة الوسط» تستكشف حقيقة اتهامات «الجنائية الدولية» ضد قادة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم