Atwasat

أبوزريبة: مستعدون لمواجهة العاصفة.. وإخلاء السكان من الأماكن المنخفضة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 سبتمبر 2023, 10:44 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، عصام أبوزريبة، جاهزية الوزارة التامة لحدوث أي طارئ جراء مرور العاصفة «دانيال» بالمنطقة الشرقية خلال الساعات القادمة، معلنا جملة إجراءات اتخذتها وزارته، لمواجهة العاصفة خلال اليومين المقبلين.

شملت هذه التدابير تشكيل غرف طوارئ داخل المديريات بالتنسيق مع عمداء البلديات والأجهزة الأمنية والخدمية والصحية، ورفع درجة الاستعداد للقصوى خلال الساعات الـ48 المقبلة، وحظر التجول تزامنا مع مرور العاصفة وهطول الأمطار بغزارة، وفق تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا للطوارئ والاستجابة.

فضلا عن تكليف مديري الأمن بدارسة سريعة للأماكن القريبة من السيول والمنخفضة، وإخلائها من السكان والحيوانات، ونقلها إلى أماكن قريبة وآمنة منها، حسب أبوزريبة الذي شدد على تسخير وزارة الداخلية كل إمكاناتها للتعامل مع العاصفة، داعيا المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي طارئ.

عبدالجليل يعلن فرض حالة الطوارئ الصحية لمواجهة العاصفة
أعلن وزير الصحة الناطق باسم الحكومة المكلفة من مجلس النواب، عثمان عبدالجليل، اليوم السبت، فرض حالة الطوارئ في قطاع الصحة خلال اليومين المقبلين، استعدادا لمواجهة العاصفة «دانيال» المتوقع وصولها إلى المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.

عثمان عبدالجليل يعلن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة العاصفة «دانيال»
«الكهرباء» تشكل غرفة طوارئ للتعامل مع تداعيات العاصفة المتجهة شرقًا
حظر تجول في درنة.. وإخلاء مناطق بسبب الأحوال الجوية (فيديو)
فرض حالة الطوارئ وحظر التجول في بنغازي لمواجهة الإعصار «دانيال»
«القيادة العامة» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية المرتقبة

وقال عبدالجليل، خلال مؤتمر اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة، إن وزارة الصحة اتخذت جملة من التدابير، لمواجهة العاصفة «دانيال»، شملت الاتفاق على تأكيد ضرورة تفقد مخازن الأدوية ومولدات الكهرباء ومنظومات الأكسجين، ونقلها إلى مناطق آمنة، وأيضا نقل المرضى إلى أماكن آمنة.

فضلا عن تشكيل غرف طوارئ في كل مستشفى، للتعامل مع الحالات تباعا، وإعطاء تعليمات إلى كل المصحات في القطاع الخاص بتفعيل حالة الطوارئ، وفتح أبوابها لاستقبال حالات الطوارئ خلال اليومين المقبلين دون النظر إلى المقابل المادي، على أن تسوي وزارة الصحة الأمور المالية لاحقا، وفق عبدالجليل الذي أشار إلى التواصل مع موردي المستلزمات الطبية، بهدف نقلها إلى أماكن آمنة، ووضعها تحت تصرف الوزارة.

توقعات بمرور مركز العاصفة فوق بنغازي في الثالثة صباحا
توقع رادار البث الفضائي أن يمر مركز العاصفة فوق بنغازي مباشرة، ويصل شاطئ المدينة نحو الثالثة من صباح الأحد، بينما تصل سرعة الرياح صباحا إلى نحو 90 كيلومترا في الساعة.

وأظهرت نماذج خرائط الرادار أن مدينة بنغازي تشهد ظهرا هطول أمطار غزيرة بنحو 20 إلى 25 ملليمترا، بينما ترتفع سرعة الرياح ظهرا إلى ما يقرب 100 كيلومتر في الساعة. 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«محفظة ليبيا أفريقيا» تكشف النقاب عن خطط للاستثمار في «الجاتروفا»
«محفظة ليبيا أفريقيا» تكشف النقاب عن خطط للاستثمار في «الجاتروفا»
ضبط مطلوب في واقعة سطو مسلح بالفرناج
ضبط مطلوب في واقعة سطو مسلح بالفرناج
إيقاف شخص هاجم مركز شرطة بقنبلة يدوية في مصراتة
إيقاف شخص هاجم مركز شرطة بقنبلة يدوية في مصراتة
الحويج يبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع إندونيسيا
الحويج يبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع إندونيسيا
أسعار صرف العملات الدولية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الإثنين 20 مايو 2024)
أسعار صرف العملات الدولية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم