Atwasat

كسكسي لحم بالطماطم والبصل

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يونيو 2024, 12:54 مساء
WTV_Frequency

الكسكسي من الأكلات الشهيرة في بلاد المغرب العربي، لذلك اخترنا لكِ اليوم طريقة تحضير الكسكسي بالبصل، لتتعلميه معنا وتعديه في مطبخكِ، للاستمتاع بمذاقه الشهي وفقًا لصفحة «فتافيت ليبية» على موقع «فيسبوك».

المكونات
كيلو بصل مقطع شرائح
150 غرام حمص منقوع ليلة كاملة
كوبا ميا.
نصف كوب زيت
كيلو لحم
بهارات (حسب الرغبة)
ملح وفلفل وشطة
ملعقتان ونصف الملعقة معجون طماطم
قرفة
نصف كيلو كسكسي جاهز

طريقة التحضير
- نضع المقادير السابقة في «الكسكاس»، وهو عبارة عن حلة بها ثقوب موضوعة فوق حلة أخرى بها ماء (أي على البخار)، ونضع الحمص ثم البصل، وتترك على البخار حتى ينضج البصل، ثم توضع في حلة أخرى، وتترك جانبًا لتحضير المرق.

- على النار نضع الزيت والبصل واللحم ومعجون الطماطم وملعقة صغيرة من الشطة وكوبين من المياه الفاترة حتى ينضج اللحم، ثم يطهى في حلة البخار التي استعملت للبصل.

- نخلط الكسكسي الجاهز مع كوب مياه وثلاث ملاعق زيت حتى لا يلتصق، ثم يوضع في الكسكاس، وبعد أن ينضج نضعه في صحن عميق، ويخلط مع ملعقتي سمن ويترك جانبًا.

- نأخذ كمية من المرق ونضيفها على البصل السابق مع ملعقة صغيرة قرفة وقليل من الفلفل الأسود، ويسخن على النار حتى يختلط البصل مع المرقة.

- نأخذ جزءًا من المرقة أيضًا، ونضعه على الكسكسي، ويخلط جيدًا حتى يصبح لونه أحمر، ثم يوزع البصل على السطح مع قطع اللحم، ويمكنك تزيينه بالحمص، ليصبح طبقك جاهزًا للتقديم.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات