Atwasat

«حيل» لتحضير ساندوتشات المدرسة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 سبتمبر 2014, 02:16 مساء
WTV_Frequency

يعتبر الساندوتش من الوجبات التقليدية التي ترسلينها مع أولادك إلى المدرسة والمُفضَّلة لديهم نظرًا لمدى سهولة تناولها. تحضيرها سريع وعملي للغاية، وتعتبر وجبة متكاملة وغنية بالمواد الغذائية لما يمكنك وضع بداخلها من أجبان ولحوم وخضار.

رغم سهولة تحضير الساندوتش، فإن هناك تعليمات أساسية من المُفضَّل اتباعها للحصول على وجبة مثالية وصحية، اطلعي عليها.

- لا تستخدمي السوائل في الساندوتش:
من المُفضَّل عدم استخدام السوائل في الساندوتش مثل الزيت والعسل، فذلك سوف يؤدي إلى ترطيب الخبز أو الباغيت ويصعب على الطفل تناولها. جربي عمل جبن الفيتا دون زيت وحضري للمدرسة وصفة لفائف الجبن والخضار الشهية.

- تجنبي الخضار التي تحتوي على كثير من السوائل:
الطماطم في ساندوتش لذيذة، لكنها ترطب عجينة الخبز أو الباغيت خاصة إذا بقيت في الحقيبة وقتًا طويلاً. يمكنك أن تضيفي الطماطم المقطعة في علبة صغيرة داخل حافظة الأكل، يأكلها طفلك إلى جانب الساندوتش. جربي هذه الحيلة واصنعي ساندوتش الحبش مع الخضار.

- امرغي الصلصات واللبنة والجبنة السائلة فوق الخضار
لا تحرمي طفلك من الصلصات واللبنة والجبنة السائلة في الساندوتشات، فهي الأحب إلى قلبه. يمكنك أن تمرغي جميع هذه المواد اللينة على الخس وشرائح الخيار أو الجزر، فذلك سوف يحمي الخبز من الرطوبة ويعطي نكهة ألذ للخضراوات المستخدمة. حضري ساندوتش لبنة الآن دون تردد على أوراق الخس.

- اختاري ما يحب طفلك
من المهم جدًّا أن تضعي في الساندوتشات مكونات يحبها طفلك. يمكنك على سبيل المثال القيام في عطلة نهاية الأسبوع ببرنامج أسبوعي، حيث يختار طفلك الساندوتش المُفضَّل.

- استخدمي الخضار
يعتبر الساندوتش أفضل الوسائل لإضافة الخضار الغنية بالفيتامينات إلى نظام أولادك الغذائي، فجربي تحضير الساندوتش على الدوام للمدرسة وضعي فيه جميع أنواع الخضار، حتى التي لا يحبها، وإنما بكمية قليلة طبعًا. جربي وصفة كلوب ساندوتش الحبش والجبن الغني بالخضار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات