Atwasat

الأعلى أجراً في الدوري الأميركي.. الكشف عن راتب ميسي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 17 مايو 2024, 04:16 مساء
WTV_Frequency

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الأميركي الراتب السنوي الذي يحصل عليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بموجب عقده مع نادي إنتر ميامي الأميركي.

فجوة كبيرة تفصل ميسي عن بقية اللاعبين
أوضحت الرابطة أن حصول ميسي على راتب سنوي قدره 20.45 مليون دولار من إنتر ميامي يجعل منه اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأميركي الشمالي لكرة القدم في العام 2024، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وتنشر رابطة اللاعبين بانتظام تفاصيل الأجور الكاملة للدوري الأميركي بأكمله. وعلى الرغم من أنه لم يكن مفاجئًا رؤية الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرّات على قمة لائحة رواتب اللاعبين، فإن الفجوة بين اللاعبين الآخرين والفرق لافتة للنظر بالفعل.

ويملك ميسي تعويضًا مضمونًا، قدره 20.45 مليون دولار أميركي، يتضمن راتباً أساسياً قدره 12 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى مكافآت مختلفة.

ولا تشمل الأرقام الواردة من الرابطة الدخل الضخم الذي يحصل عليه الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين من الصفقات التجارية والرعاية من شركات مثل «أديداس» و«آبل».

وقد وقع ميسي عقده الأخير مع نادي برشلونة الإسباني في العام 2017، وهو عقد مدته أربع سنوات، منحه إمكانية كسب 138 مليون يورو في الموسم الواحد، بينها الراتب والمكافآت.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في أغسطس 2021 بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وتردّدت أنباء عن حصوله على ما بين 30 و35 مليون يورو من النادي الفرنسي.

وانضم ميسي (36 عامًا) إلى إنتر ميامي في يوليو الماضي بموجب صفقة حتى نهاية موسم 2025، لكنه ربما لا يزال يتلقى مدفوعات من برشلونة.

بينما احتل مهاجم تورونتو الدولي الإيطالي السابق لورنتسو إنسيني، الذي كان اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأميركي حتى وصول ميسي، المركز الثاني في القائمة بدخل مضمون قدره 15.4 مليون دولار من النادي الكندي.

اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
تاتا يكشف سبب غياب ميسي عن مباراة إنتر ميامي وأورلاندو سيتي بالدوري الأميركي

وجاء الزميل السابق لميسي في برشلونة، الإسباني سيرجيو بوسكيتس (35 عامًا)، في المركز الثالث براتب مضمون قدره 8.8 مليون دولار.

ويحصل زميلاهما السابقان في النادي الكاتالوني: المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا على 1.5 مليون دولار سنوياً لكل منهما.

ويبلغ إجمالي فاتورة الأجور في نادي إنتر ميامي 41.68 مليون دولار، ويأتي تورونتو في المركز الثاني بـ31.41 مليون دولار. أما كولومبوس، حامل لقب الدور،ي فتبلغ تكلفة رواتبه الإجمالية 15.19 مليون دولار، يحتل بها المركز الحادي والعشرين في جدول الدوري الأميركي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري السلة
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري ...
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب أمام سويسرا
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب ...
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام كرواتيا
شاهد.. إيطاليا تتأهل إلى ثمن نهائي «يورو 2024» بتعادل مثير أمام ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم