Atwasat

برشلونة يقرر التخلي عن تشافي هيرنانديز ويبحث عن مدرب جديد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 17 مايو 2024, 06:52 مساء
WTV_Frequency

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة يبحث عن مدرب جديد خلفاً لتشافي هرنانديز، الذي تراجع أخيراً عن قراره بالرحيل عن النادي الكتالوني والاستمرار في صفوفه للموسم المقبل، قبل أن تتغير وجهة نظر الإدارة بعد الفشل هذا الموسم في تحقيق أي لقب.

تشافي يدرب برشلونة منذ نوفمبر 2021
وبحسب ما أكدته جريدة «آس» الإسبانية، فقد أصدر رئيس النادي، خوان لابورتا، تعليمات إلى اللجنة الرياضية في برشلونة بالبحث عن مدير فني جديد للفريق للموسم المقبل، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

كما أكدت شبكة «راك-1» الإخبارية الإسبانية أن تشافي (44 عاماً)، الذي يتولى مسؤولية الفريق منذ نوفمبر 2021 خلفاً للهولندي رونالد كومان، لن يستمر في مقعده الموسم المقبل.

وأوضحت «آس» أن لابورتا كان سيسافر مع بعثة برشلونة إلى ألميريا، لخوض المباراة التي فاز بها «البارسا» ليلة أمس بهدفين دون رد، قبل أن يغير قراره، ويجتمع مع الإدارة للبحث عن مدرب جديد.
ويرجع سبب تغيير لابورتا قراره بالإبقاء على تشافي حتى صيف 2025 لتصريحاته أول من أمس، عشية مواجهة ألميريا، التي تحدث فيها عن الأزمة الاقتصادية للنادي التي قد تؤثر على جلب لاعبين جدد مهمين يحتاجهم الفريق لتعزيز صفوفه، وهو ما قد يؤثر على الفريق في الموسم المقبل، معترفا بصعوبة المنافسة مع ريال مدريد، وكذلك المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
-
 برشلونة يتمسك بأمل إنهاء الدوري الإسباني في المركز الثاني

وأضافت جريدة «آس» أن تشافي، المتوج بلقبي الدوري وكأس السوبر مع برشلونة في موسم 2022-23، أدلى بتصريحات مغايرة تماماً للابورتا حينما اجتمع به قبل ثلاثة أسابيع في منزله، حيث أكد خلالها ثقته التامة في عناصر الفريق، وفي الإمكانات المادية للنادي، الأمر الذي أثار غضب رئيس النادي بشدة، وقرر عدم مؤازرة الفريق في ألميريا.

كما أن الأمر يتوافق مع سفر المدير الرياضي، البرتغالي ديكو، إلى البرتغال، لدواع شخصية في الظاهر، لكن بهدف آخر بحسب التقارير، وهو التفاوض مع مدرب بورتو، سيرجيو كونسيساو، لإقناعه بتولي قيادة الفريق الموسم المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منتخب ألمانيا يواجه سويسرا لتجنب الصدامات الصعبة بدور الـ16 في «يورو 2024»
منتخب ألمانيا يواجه سويسرا لتجنب الصدامات الصعبة بدور الـ16 في ...
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري السلة
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري ...
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب أمام سويسرا
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب ...
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
شاهد.. «يورو 2024»: المجر تنعش آمال التأهل بفوز قاتل على اسكتلندا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم