Atwasat

أي نوع جبن مبشور أستخدم في أطباقي؟

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 أغسطس 2014, 02:30 مساء
WTV_Frequency

الجبن المبشور من أكثر المكوِّنات المستخدمة في الطبخ، وذلك لحشو بعض المأكولات، أو لرشّه على وجه الأطباق قبل إدخالها إلى الفرن، فتكتسب لونًا أحمر جذابًا، ومن أشهر هذه الأطباق رقاقات الجبن أو السمبوسة بالنسبة للحشوة والبيتزا والغراتان وأطباق المعكرونة في الفرن والمصقعة.

بالنبسة لـصواني الفرن، فإنّ جبن الموزاريلا، وإن كان الأكثر استخدامًا، يتميز بنكهة غير حادة. فإذا كنت تفضلين الحصول على طعم أشهى وأقوى، ننصحك باستبدال نصف الكمية بجبن القشقوان أو البارميزان أو الغرويير أو حتى الشيدر.

- تنظيف المبشرة:
إنّ شراء الجبن مبشورًا هو بالطبع أمر عملي بالنسبة لربة المنزل، إلا أنّ البعض يفضّلون بشره في المنزل، إذ يعتبرون أن النكهة تكون أفضل، بالإضافة إلى أنّه يدوم لوقت أطول. لذا، لتسهيل تنظيف المبشرة، ما عليك سوى أن ترشّي عليها قليلاً من رذاذ الزيت قبل البدء بعملية البشر، فيصبح تنظيفها أمرًا ولا أسهل.

- حفظ الجبن المبشور:
إنّ الجبن المبشور يفسد بسرعة حتى ولو كان في الثلاجة، لذا ننصحك بأن تحتفظي به في الفريزر. ما عليك سوى أن تقسّميه على كميات صغيرة تضعينها في أكياس منفردة، فتخرجينها من الفريزر قبل 30 دقيقة من حاجتك إليها.

- لمسة خاصة:
إذا أردت إضافة لمسة مميّزة إلى بعض أطباقك التي تحتوي على البشاميل أو الكريمة، ما عليك سوى إضافة قليل من الجبن المبشور إلى الصلصة، فنضمن لك الحصول على طعم لا يقاوم. جرّبي هذه الحيلة عندما تحضّرين اللازانيا أو الكانيلوني المرة المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات