Atwasat

البحرين تعتقل 5 «مرتبطين بإيران» لتورطهم بهجوم

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 أغسطس 2015, 10:12 مساء
WTV_Frequency

اعتقلت السلطات البحرينية خمسة أشخاص قالت إنهم «مرتبطون بإيران»، لاتهامهم في هجوم أدى إلى مقتل رجلي أمن الشهر الماضي. وأشارت الداخلية البحرينية إلى بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الخميس، أكدت أنها ألقت «القبض على خمسة من العناصرِ الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجيرِ سترة الإرهابي الذي وقع بتاريخ 28 يوليو 2015 وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة ستة آخرين».

وأضافت أن «التحريات كشفت أن عملية استهداف حافلة الشرطة (...) وضعت لتنفيذها في فترات سابقة سيناريوهات مختلفة تحت إشراف ومتابعة من قبل ممولي ومخططي هذه الأعمال الإرهابية المرتبطين بالحرس الثوري الإيراني».

وأعلنت وزارة الداخلية أن شرطيين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح في تفجير «إرهابي» وقع في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة. وتتهم سلطات المنامة إيران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة التي تطالب منذ 2011 بملكية دستورية في هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن وتحكمها أسرة آل خليفة السنية.

وقبل أيام على الهجوم أعلنت وزارة الداخلية ضبط «حوالى 43.8 كلغ من مادة الـ C4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوع كلاشينكوف و32 مخزنًا لطلقات الرشاش كلاشينكوف وكمية من الطلقات والصواعق».

وأوضحت في بيانها اليوم «تبين من خلال المعاينة ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية من قبل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة أن المادة المستخدمة في تفجير سترة الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجار، وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبلاد من إيران».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
66 قتيلا في فيضانات جديدة في أفغانستان
66 قتيلا في فيضانات جديدة في أفغانستان
سفينتان حربيتان صينيتان ترسوان في كمبوديا للمشاركة في مناورات عسكرية
سفينتان حربيتان صينيتان ترسوان في كمبوديا للمشاركة في مناورات ...
تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول
تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في ...
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية وتضاريس صعبة
استمرار عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني في ظروف جوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم