5 نصائح لتجنب آلام الظهر أثناء القيادة

القيادة لفترة طويلة لها آثار سلبية على صحة الإنسان، خاصة العمود الفقري مما قد يسبب آلامًا لا يمكن تحملها، أو قد يتفاقم الأمر ليصل إلى حد الإصابة بانزلاق غضروفي.

لذلك لابد أن تعرف كيف تقود السيارة دون أن تؤذ نفسك، وإليك أهم النصائح التي تحتاجها لتجنب آلام الظهر أثناء قيادة السيارة، وفق «المربع نت».

1. حاول أن تجلس باستقامة قدر الإمكان.

2. استخدم بطانية صغيرة أو وسادة لينة على مقعد القيادة، لتوفير الدعم المناسب لظهرك.

3. الطريقة الصحيحة تكون بالجلوس بمنطقة الفخذين أولاً على كرسي السيارة ثم الاستدارة والجلوس بصورة مستقيمة، بهذه الطريق يرتكز وزنك على الجزء العلوي من الفخدين وليس عظمة الذنب والجزء السفلي من العمود الفقري، فيقل الضغط عليه بصورة ملحوظة.

4. يجب أن تتحكم في وضع كرسي القيادة، فوضع كرسي القيادة يعتمد على طولك، فالوضع المثالي يلعب الدور الأهم في التحكم بجلستك، يجب أن تكون قدماك مسترخيتين قدر الإمكان ويُمكنك الوصول لدواسات قيادة السيارة بسهولة، لا تستخدم قدميك لدعم جلستك، من المفترض أن القطع القماشية التي وضعتها سابقًا تتولى هذه المهمة. اجلس بصورة صحيحة كما ذكرنا سابقًا، دون أن تنزلق للأمام، ثم حرك الكرسي للأمام أو الخلف حتى تجد الوضع المثالي، يجب ألا تنحني ركبتاك كثيرًا عند الضغط على دواسات القيادة.

5. ذراعاك يجب أن يكونا مسترخيتين قليلًا عند التحكم في عجلة القيادة، إذا كان ظهر المقعد قابلاً للتحكم ويُمكن تغيير زاويته، فجرب إذًا أن تُحركه للأمام والخلف قليلًا حتى تصل لوضعية مناسبة.