Atwasat

إيطاليا تطالب بموازنة أوروبية تراعي عدم الاستقرار في شمال أفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 يوليو 2023, 11:42 مساء
WTV_Frequency

دعت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، إلى مساعدة أفريقيا حتى يتغير نهج أولئك الذين يرغبون في مغادرتها. وحضت على ضرورة أن تراعي موازنة الاتحاد الأوروبي عدم الاستقرار في دول شمال القارة السمراء، بما فيها ليبيا.

وقالت إن موازنة الاتحاد الأوروبي تأخذ في الحسبان عدم الاستقرار في شمال أفريقيا. وأضافت أن إيطاليا تطالب في مراجعة الموازنة المتعددة السنوات بـ«مراعاة عدم استقرار دول شمال أفريقيا»، وفق ما نقلت عنها وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء.

وأكدت رئيسة الوزراء الإيطالية أنه إذا قدم الاتحاد الأوروبي خيارًا للسكان الذين يحاولون مغادرة أفريقيا، فـ«سيتغير النهج». وقالت ميلوني: «أفريقيا ليست قارة فقيرة. لديها موارد كثيرة».

ومضت موضحة «إنهم منتجون ضخام للطاقة، خاصة الطاقة النظيفة، ولدينا مشكلة في الإمداد، ويمكن لإيطاليا أن تكون بوابة لهذه الاستثمارات»، مؤكدة: «أننا متفقون بالإجماع على ذلك»، وفق «نوفا».

إيطاليا تنظم مؤتمرًا دوليًا لمكافحة الهجرة من شمال أفريقيا
كشف وكيل رئيسة الوزراء الإيطالية، ألفريدو مانتوفانو، عزم الحكومة الإيطالية تنظيم مؤتمر دولي في روما يوليو الجاري، لمناقشة سبل مكافحة الهجرة غير المشروعة من شمال أفريقيا.

إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بتقديم 100 مليار يورو لأفريقيا للتصدي للهجرة
إيطاليا تنظم مؤتمرا دوليا لمكافحة الهجرة من شمال أفريقيا
ميلوني تدعو إلى معالجة «الحركات الأولية» لتدفقات المهاجرين
نقل معركة مهربي البشر إلى ليبيا.. «يوحد» ميلوني وماكرون

ورأى مانتوفانو، في تصريح إلى مجلة «تيمبي» الإيطالية، نقله موقع «ديكود 39» في 20 يونيو الماضي، أنه «لا يمكن حل أزمة تهريب البشر من شمال أفريقيا عبر نشر أفراد الشرطة على شواطئ أوروبا الجنوبية»، مؤكدًا أن «الحل يحتاج إستراتيجية شاملة».

وأوضح أن الهدف من تنظيم مؤتمر دولي هو مناقشة مشروعات التنمية في منطقة جنوب البحر المتوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى رغبة دول مجلس التعاون الخليجي في الإسهام.

إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بتقديم 100 مليار يورو لأفريقيا 
في نوفمبر الماضي، طالب وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، الاتحاد الأوروبي بتقديم 100 مليار دولار لأفريقيا؛ لمساعدتها على التصدي للهجرة.

وأضاف الوزير في مقابلة مع جريدة «لا ستامبا»: «إيطاليا لم تخلق أية حوادث دبلوماسية. لا مع ألمانيا أولًا ولا مع فرنسا لاحقًا. لقد أثرنا مشكلة احترام القواعد، ولا يمكن حل قضية الهجرة إلا على المستوى الأوروبي»، مذكّرًا بأن «هناك جبهتين: البلقان وشمال أفريقيا»، وفق وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غموض وتساؤلات حول كيفية تدخل النيجر لإعادة تشاديين من جنوب ليبيا
غموض وتساؤلات حول كيفية تدخل النيجر لإعادة تشاديين من جنوب ليبيا
«الجيش الأزرق» يتحدى الطقس السيئ ويعيد الكهرباء لمنطقتين بطرابلس
«الجيش الأزرق» يتحدى الطقس السيئ ويعيد الكهرباء لمنطقتين بطرابلس
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
تكالة يبحث مع بن قدارة خطط زيادة إنتاج النفط
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 9 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الخميس 9 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الرسمية (الخميس 9 مايو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم