Atwasat

السفارة الليبية بالسودان تنجح في الاتصال بمواطنين عالقين بالخرطوم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أبريل 2023, 06:03 مساء
WTV_Frequency

أعلنت السفارة الليبية لدى السودان، اليوم الثلاثاء، أنها نجحت في الاتصال باثنين من المواطنين الليبيين تعذر التحاقهما بقافلتي إجلاء الرعايا خلال اليومين الماضيين، ولا يزالا عالقين بالخرطوم.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» بشأن الاتصال بمواطنين ليبيين من العالقين بالعاصمة الخرطوم إنها نجحت في الاتصال بالمواطنين «حسن محمود بوحيى من مدينة أجدابيا، وسعد أمحمد الفرجاني من مدينة بنغازي».

الاطمئنان على العالقين بالخرطوم
وأوضحت السفارة أن المواطنين «من الذين تعذر التحاقهم بقافلتي إجلاء الرعايا اليومين الماضيين»، مؤكدة «الاطمئنان عليهما»، وأنهما «في حالة جيدة».

وشكرت السفارة الليبية بالسودان الذين تواصلوا معها من أبناء الوطن في ليبيا بخصوص المعنيين، منوهة بأنها ستبدأ «في الإجراءات المتعلقة بترحيلهما إلى أرض الوطن حال ملاءمة الوضع الأمني بالعاصمة السودانية الخرطوم في القريب».

- إجلاء 105 مواطنين ليبيين من بورتسودان إلى جدة (صور)
- إجلاء 83 مواطنًا ليبيًا من الخرطوم إلى بورتسودان
- السفارة الليبية في السودان تنشر أرقام طوارئ لأعضاء الجالية

وأشارت السفارة في البيان الذي وقعه السفير الليبي لدى السودان فوزي بومريز إلى أن هذه الجهود جاءت رغم تعليق أعمال السفارة وإغلاق مقرها نتيجة للأحداث المسلحة الحاصلة حاليًا، ومن منطلق حرص وزارة الخارجية والسفارة على سلامة المواطنين الليبيين بكافة أرجاء السودان.

إجلاء 105 ليبيا من السودان
وأعلنت السفارة الليبية لدى السودان، أمس الإثنين، إجلاء 105 مواطنين ليبيين من موظفي البعثة الدبلوماسية وأسرهم، والطلبة، َوموظفي المؤسسات الليبية العاملة في السودان، عبر باخرة من ميناء بورتسودان إلى مدينة جدة بالتنسيق مع السفارة السعودية.

والأحد، قالت السفارة الليبية إنها بدأت إجلاء الرعايا الليبيين و«لم يتبق سوى عدد قليل جدًا في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم»، وتعمل على الاستعداد لإجلائهم فور إطلاق هدنة جديدة.

وتسارعت، الأحد، عمليات إجلاء الرعايا والدبلوماسيين الأجانب من السودان من قبل دول مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا ومصر، في وقت تتواصل المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من أسبوع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ورقة الخمسين دينارًا تربك الأسواق.. والمواطنون يشتكون
ورقة الخمسين دينارًا تربك الأسواق.. والمواطنون يشتكون
شاهد في «هذا المساء»: ماذا وراء زيارة الدبيبة إلى إثيوبيا؟
شاهد في «هذا المساء»: ماذا وراء زيارة الدبيبة إلى إثيوبيا؟
تحقيق لقناة «الوسط»: مقاطعة السلع.. سلاح أم اضطرار؟ (فيديو)
تحقيق لقناة «الوسط»: مقاطعة السلع.. سلاح أم اضطرار؟ (فيديو)
تنقلها «الوسط».. ندوة لاستكشاف واقع التجارة في ليبيا الإثنين
تنقلها «الوسط».. ندوة لاستكشاف واقع التجارة في ليبيا الإثنين
شاهد.. قناة «الجديد» اللبنانية تعرض صورا من داخل زنزانة هانيبال القذافي
شاهد.. قناة «الجديد» اللبنانية تعرض صورا من داخل زنزانة هانيبال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم