Atwasat

المقريف: انطلاق الفصل الدراسي الثاني 20 مارس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 مارس 2022, 01:25 صباحا
WTV_Frequency

ينطلق الفصل الدراسي الثاني في كامل التراب الليبي، اليوم الأحد، الموافق 20 مارس 2022، بواقع خمسة أيام أسبوعيًّا، على ما أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، موسى المقريف.

وقال المقريف، خلال اجتماع مراقبة التربية والتعليم ببلدية طبرق، إن الوزارة مستعدة لتلقي أى ملاحظات بشأن الخطة الدراسية، متعهدًا بتجنب «الإخفاقات» التي رُصدت خلال الفصل الدراسي الماضي، وفق ما نقلت عنه وزارة التربية والتعليم في بيان، السبت.

ووجه الوزير التحية إلى المعلمين ومراقبي التعليم ومديري المدارس، كما أشاد بالقطاع الخاص معتبرًا أنه «جزء لا يتجزأ» من العملية التعليمية.

وتسببت موجة من الطقس السيئ تمثلت في هبوب عواصف ترابية ورملية أدت إلى في انعدام الرؤية، في تأجيل الدراسة في منطقة الوشكة، وكذلك في مدينة مصراتة.

المقريف يباشر عمله بعد حكم البراءة 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان مقتضب، الأربعاء، مباشرة الوزير موسى محمد المقريف عمله بديوان الوزارة بعد صدور حكم قضائي ببراءته وإطلاقه.

- الطقس السيئ يوقف الدراسة في الوشكة حتى إشعار آخر
- مراقبة تعليم مصراتة تعلن تأجيل الدراسة غدا​
- في أول اجتماع بعد عودته.. المقريف يناقش الإفراجات المالية للمعلمين
- «التعليم»: المقريف يباشر عمله بعد حكم براءته
- «التعليم»: حكم قضائي ببراءة وإطلاق موسى المقريف

وقضت محكمة استئناف طرابلس، الإثنين الماضي، ببراءة المقريف من التهم الموجهة إليه. وأعربت وزارة التربية والتعليم في بيان مقتضب، الثلاثاء، عن سعادتها لصدور الحكم، مؤكدة «ثقتها التامة في مهنية واستقلالية ونزاهة القضاء وحسن تطبيقه للقانون».

ونهاية ديسمبر، أعلن مكتب النائب العام، حبس المقريف على خلفية أزمة تأخر طباعة الكتاب المدرسي، لافتًا إلى فتح تحقيق في ملابسات إجراءات التعاقد على طباعة وتأمين الكتاب المدرسي من الإدارة، واستيضاح الأسباب التي حالت دون توفيره في آجال لا تصطدم مع المواعيد المحددة لبداية السنة الدراسية وانتهائها.

وسبق أن نفى نائب مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية في وزارة التربية والتعليم، محمود الوندي، التعاقد على طباعة الكتب المدرسية، رغم توفير الحكومة المبالغ اللازمة لذلك، ووضعها في حسابات وزارة التعليم منذ يونيو، ومنحها إذنًا بالتعاقد.

لكن المقريف قال في تصريح تلفزيوني إن السبب في تأخر طباعة الكتاب المدرسي يرجع إلى تأخر الميزانيات المخصصة لوزارة التعليم، قبل أن يصدر تفويضًا ماليًّا في شهر سبتمبر لطباعة الكتاب المدرسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العقوري يناقش مع السفير الأوروبي عمل البعثة الأممية في ليبيا
العقوري يناقش مع السفير الأوروبي عمل البعثة الأممية في ليبيا
التعرف على هوية 4 من مفقودي 2011 ومقابر ترهونة
التعرف على هوية 4 من مفقودي 2011 ومقابر ترهونة
بعد إطلاق منصة مشتركة مع ليبيا وتونس.. إيطاليا تعلن «تحركا عالميا» لوقف تدفقات الهجرة
بعد إطلاق منصة مشتركة مع ليبيا وتونس.. إيطاليا تعلن «تحركا ...
«هنا ليبيا» يتابع: ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه في الأسواق الشعبية
«هنا ليبيا» يتابع: ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه في الأسواق ...
«اقتصاد بلس» ترصد: مبادرة الإسكان الشبابي.. هل تحل أزمة السكن في ليبيا؟
«اقتصاد بلس» ترصد: مبادرة الإسكان الشبابي.. هل تحل أزمة السكن في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم