Atwasat

مواد انتخابات «النواب» تصل مطار طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 يونيو 2014, 09:29 مساء
WTV_Frequency

وصلت مطار طرابلس السبت أوراق ونماذج الاقتراع الخاصة وغيرها من المواد الانتخابية اللازمة لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في ليبيا.

وكان في استقبال الشحنة مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سيلفا راماشاندران وعضو المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أبو بكر محمد مردا.

ويسر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عملية الشراء باستخدام الأموال المقدمة من الحكومة الليبية كجزء من دعم الأمم المتحدة لانتخابات 25 يونيو 2014 لانتخاب مجلس النواب، وهي الانتخابات الوطنية الثالثة منذ ثورة 2011.

وقال راماشاندران خلال حفل الاستقبال في المطار: "نحن فخورون جدًا لدعم العمليات الانتخابية"، وأضاف: "سيستمر دعمنا لليبيا في جهودها الرامية إلى بناء مؤسسات الدولة ليس فقط في الانتخابات ولكن في الكثير من المجالات".

ويجري تقديم المساعدة الانتخابية وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2144 (2014)، من قبل فريق متكامل يتحصل على الموارد من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتقدم المساعدات في مجالات عدة، بما في ذلك الدعم التشغيلي للعمليات الانتخابية، والمساعدة التقنية إلى السلطات الانتخابية من خلال توفير خبراء مستشارين وتعزيز الجهود الرامية إلى زيادة المعرفة والوعي بالقضايا الانتخابية بين مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة الليبية. ويدعم المساعدة الانتخابية المقدمة من الأمم المتحدة كل من أستراليا والدنمارك والاتحاد الأوروبي واليابان وليبيا وهولندا وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط 6 مطلوبين في قضايا مشاجرة وإيذاء بطرابلس
ضبط 6 مطلوبين في قضايا مشاجرة وإيذاء بطرابلس
«الكهرباء» تباشر صيانة الأبراج المتضررة من الطقس في بني وليد
«الكهرباء» تباشر صيانة الأبراج المتضررة من الطقس في بني وليد
حبس مصرفيين بتهمة الاستيلاء على 1.3 مليون دينار
حبس مصرفيين بتهمة الاستيلاء على 1.3 مليون دينار
تفسير مالطي لمآلات اجتماعين أوروبيين مع حفتر.. هل تبنت بروكسل السياسة الواقعية؟
تفسير مالطي لمآلات اجتماعين أوروبيين مع حفتر.. هل تبنت بروكسل ...
مبعوث ماكرون بشأن ليبيا يبحث في الجزائر حلولا سياسية لأزمات المنطقة
مبعوث ماكرون بشأن ليبيا يبحث في الجزائر حلولا سياسية لأزمات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم