Atwasat

أدوات الخبز الضرورية لإنجاح الكيكة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 أبريل 2014, 03:39 مساء
WTV_Frequency

هل تساءلت يوماً إذا كنت تملكين كل الأدوات اللازمة لإنجاح كيكاتك؟
سنعرض عليك في ما يلي أهم المستلزمات التي يجب أن تكون متوفرة في منزلك.

- أدوات القياس:
لتحصلي على نتائج مثالية في خبز الكيكات، لابدّ أن تستخدمي أدوات القياس المناسبة، من ملاعق ومكيال وأكواب القياس وميزان. فإذا استعملت مكوّنات مغايرة لما كُتب في الوصفة قد لا تحصلي على النتائج المرجوّة في تحضير الكيكة أو الكوكيز.

- الخلاط اليدوي
يعتبر الخلاط اليدوي مناسبًا جدًّا لخفق البيض لتحضير أشهى الكيكات مثل الكيكة بصلصة التوفي وحتى لتحضير الكريمة مثل الكريم شانتيي.

- ورق الزبدة
استعملي ورق الزبدة لتغليف صينية الخبز أو القوالب منعًا لالتصاق الكيكة أو الكوكيز فيها، كما هي الحال في تحضير كوكيز كرات الثلج.

- الملاعق الخشبية والمعدنية
لابدّ أن تتواجد لديكِ ملاعق خشبية من كل الأحجام، فهي ضرورية لمزج المكوّنات، خاصة إذا لم تستعملي الخلاط الكهربائي في خفق الكيكة. أما الملاعق المعدنية فهي ضرورية لإضافة المكوّنات تدريجيًّا على الخليط.

- الملوق
إن رأس الملوق لين جدًّا لذلك يعتبر مناسبًا لسكب كمية الخليط كلها في الصينية.

- المنخل
انخلي كل المكوّنات الجافة لديك قبل وضعها في الخليط، فهذه الخطوة أساسيّة، إذ أنها تُدخل الهواء إلى المزيج، مما يمنع التكتلات في المزيج.

- كيس الحلويات
لتزيين وجه الكيكة بالكريمة، لابدّ من اللجوء إلى كيس الحلويات لتحصلي على الشكل الذي ترغبين به، كما هي الحال في تحضير كب كيك الشيكولاتة مع كريمة التوت الأسود.

- طبق تزيين الكيكة
عادة ما يكون دائري الشكل ومتحرّكًا ليسهل عملية التزيين. استعمليه في تزيين كيكاتك اللذيذة مثل كيكة الشيكولاتة والتوت الأحمر.

- النشَّابة أو الشوبك:
يستعمل لمد عجينة البسكويت قبل إعطائها شكلها النهائي وصفّها على الصينية.

- قطاعات البسكويت
تجدينها بأحجام عدة وأشكال مختلفة مثل القلب والنجمة وغيرهما من الأشكال مثل بسكويت النجوم. مناسبة جداً لتحضير الكوكيز برفقة أولادك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات