Atwasat

فوائد الكرفس من خفض الضغط إلى علاج الروماتيزم

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 أغسطس 2014, 09:46 صباحا
WTV_Frequency

تركيبة الكرفس تشمل الفيتامين ج وب والألياف وحامض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم، كما يحتوي على المركبات النباتية المعروفة باسم كومارينس، والتي أظهرت فاعليتها في الوقاية من السرطان وتعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء، وكذلك يعمل على خفض ضغط الدم في الأوعية، وبالتالي التخلص من الصداع النصفي.

المزيد من الفوائد
أولاً، يحتوي على مركبات الفاتاليد التي أثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم، عن طريق ترخية العضلات حول الشرايين، توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم بشكل طبيعي، يمكن شراب عصير الكرفس لمدة أسبوع، والتوقف ثلاثة أسابيع قبل البدء من جديد.

ثانيًا، يعمل على حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية، ويحتوي الكوب الواحد منه على ۱٦ سعرة حرارية، فيعتبر غذاء مناسبًا للرجيم، خصوصًا أنّه مدر طبيعي للبول، ويعمل على التخلص من السموم والمياه الزائدة بالجسم.

ثالثًا، من أشهر الخضراوات المفيدة جنسيًا، لأنّه يحتوي على هرمون الأندريستيرون، أي الهرمون الذي يحفّز المرأة للاتصال جنسيًا بالرجل، بالإضافة إلى أنه يقوي عملية الانتصاب لدى الرجل.

رابعًا، يحتوي على ۸ مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، فوجد الخبراء مركّبًا يوقف نمو الخلايا السرطانية، وآخر يعوق عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية.

خامسًا، يعتبر الأفضل بالنسبة للذين يعانون الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، تساعد على تقليل التورم وآلام المفاصل.

أخيرًا، بما أنّ الكرفس غني بفيتامين ج، هو يقي من نزلات البرد ويقلل من حدة الربو، كما يمنع الآثار السلبية للشقوق الحرة، وبالتالي يقلل من الحالات المرضية التي تصيب الإنسان، ويعمل الفيتامين ج على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات