Atwasat

الأخضر يواجه الأهلي بنغازي.. والصقور مع التعاون على ملعب طبرق

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 10 مايو 2024, 09:35 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم المواعيد الجديدة لإقامة مباريات سابع جولات الإياب من منافسات المجموعة الأولى للدوري الليبي الممتاز «دورينا». ووفقًا للجدول الذي نشرته لجنة المسابقات على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فستقام مباريات الجولة في توقيت واحد هو الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة.

يذكر أن مباريات سابع جولات الإياب من منافسات المجموعة الأولى كان مقررًا أن تقام السبت الماضي، إلا أنه تقرر تأجيلها انتظارًا لصدور قرار لجنة الاستئناف بشأن الطعن المقدم من نادي النصر على نتيجة مباراته أمام الأهلي بنغازي. وقد أصدرت لجنة الاستئناف، قرارها بقبول طعن نادي النصر شكلًا، وفي الموضوع برفضه وتأييد قرار لجنة المسابقات باعتماد نتيجة مباراة فريقي النصر والأهلي بنغازي.

ووفقًا للجدول الجديد الذي نشرته لجنة المسابقات، فسيلعب الأخضر مع الأهلي بنغازي بملعب شيخ الشهداء في مدينة البيضاء، كما يلتقي المروج والأنوار بملعب بشير جودة في المرج، ويلتقي الصقور مع التعاون بملعب طبرق، والصداقة والهلال بملعب شحات، والتحدي والنصر بملعب شهداء بنينا.

النصر يرد على قرار لجنة الاستئناف
ويتصدر فريق النصر ترتيب المجموعة الأولى قبل انطلاق الجولة السابعة برصيد 34 نقطة، يليه الأهلي بنغازي برصيد 30 نقطة، فالهلال برصيد 29 نقطة، والأخضر برصيد 25 نقطة، والتعاون برصيد 25 نقطة، والتحدي برصيد 14 نقطة، والأنوار برصيد 13 نقطة، والصداقة برصيد 12 نقطة، والمروج برصيد 12 نقطة، والصقور برصيد عشر نقاط.

وأكد نادي النصر رفضه واستنكاره للقرار الصادر عن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم. وقال نادي النصر في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن قرار لجنة الاستئناف ينطوي على خرق صارخ وواضح للقوانين وخدمة لمصالح نواد على حساب أخرى، وخدمة لأطراف معينة. وأضاف بيان نادي النصر أن هذه التصرفات واضحة للعيان رغبة في الإضرار بمصالح الأندية، ونتيجة لهذه القرارات تردى مستوى كرة القدم الليبية بهذه اللجان الضعيفة التي لا تملك الخبرة ولا المؤهلات العلمية التي تمكنها من دورها بشكل صحيح.

وواصل بيان نادي النصر: «وعليه فإن نادي النصر العريق أحد أعمدة الرياضة الليبية يعلن من خلال هذا البلاغ أنه سيواصل العمل القانوني والقضائي عبر الهياكل الرياضية الدولية إيمانا منه بأن اللجان التي أصدرت هذا القرار لم تكن على قدر من الحياد والنزاهة إلى درجة أنه أصبح لا يخفى عن القاصي والداني رغبتها في توجيه نتائج الدوري إلى طرف معين». وشدد نادي النصر في بيانه على أنه لن يدخر أي جهد للوصول لحقوق النادي بكل السبل القانونية المتاحة.

- للاطلاع على العدد «442» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي منافسات المجموعة الثانية، حقق فريق الملعب الليبي ثلاث نقاط ثمينة، بينما حسم التعادل ثلاث مباريات أبوسليم مع المدينة بهدف مقابل هدف، والاتحاد مع الأولمبي بهدف مقابل هدف، والخمس مع الاتحاد المصراتي بهدف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثامنة من «دورينا».

الاتحاد يعود بنقطة ثمينة من ملعب الزاوية
ففي ملعب الزاوية عاد فريق الاتحاد بنقطة ثمينة من ملعب الزاوية بعد تعادله مع فريق الأولمبي بنتيجة هدف مقابل هدف، ونتيجة المباراة لم تكن في صالح الأولمبي الذي يبحث عن ثلاث نقاط ثمينة للمنافسة على إحدى بطاقات السداسي، حيث أصبح رصيده بعد التعادل 20 نقطة، والاتحاد بإضافة نقطة المباراة يصبح 27 نقطة.

سجل للاتحاد النيجيري اليو أدم في الدقيقة 74، والرد يأتي سريعاً من الأولمبي بهدف التعادل عن طريق عمر عريبي في الدقيقة 76.

المباراة الثانية جمعت أبوسليم والمدينة في ملعب أبوسليم انتهت هي الأخرى بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، سجل لأبوسليم في الشوط الأول المدافع عمران سالم، وعدل النتيجة فريق المدينة في الشوط الثاني، وأصبح أبوسليم برصيد 20 نقطة، ووضعيته مثل وضعية الأولمبي، ولا تخدم الفريق في التأهل للدور السداسي، أما المدينة فيقترب من التأهل للدوري السداسي، وأصبح رصيده 30 نقطة.

وفي ملعب الخمس حسم التعادل الإيجابي لقاء الملعب الليبي والاتحاد المصراتي بنتيجة هدف مقابل هدف، جاءت النتيجة في غير صالح فريق الاتحاد المصراتي نحو التأهل للدوري السداسي، أما الخمس فتصعب موقعه في المجموعة الثانية، والاتحاد المصراتي أصبح برصيد 25 نقطة والخمس رصيده 14 نقطة.

المباراة الأخيرة أقيمت بملعب النهر بطرابلس وجمعت الملعب الليبي والبشائر وانتهت بفوز الملعب الليبي بنتيجة هدفين دون رد، وفوز الملعب الليبي وحصوله على ثلاث نقاط ثمينة سوف يعزز موقعه في الهروب من معمعة الهبوط حيث وصل إلى النقطة 15 وبالتساوي مع فريق البشائر هو الآخر 15 نقطة، سجل هدفي الملعب الليبي محمد أبوستة وعمر القليب.

تعديل موعد مباراة أساريا والأهلي طرابلس
وأجرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم تعديلًا على موعد مباراة فريقي أساريا والأهلي طرابلس ضمن ثامن جولات مرحلة الإياب من منافسات المجموعة الثانية بالدوري الليبي الممتاز «دورينا»، ولم تتطرق لجنة المسابقات على صفحتها بموقع «فيسبوك» إلى سبب تعديل موعد المباراة المقرر إقامتها على ملعب صبراته، كما يأتي ذلك تعديلًا على الجدول الذي سبق وأعلنته لجنة المسابقات الذي يضمن إقامة جميع مباريات ثامن جولات مرحلة الإياب من منافسات المجموعة الثانية في توقيت واحد، مراعاة لظروف تنافس عدد كبير من الفرق على التأهل لدور سداسي التتويج والهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

مباراة من الدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة من الدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة من الدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)
مباراة من الدوري الليبي. (أرشيفية: الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الاتحاد العربي لرفع الأثقال من التأسيس وحتى العام 2021» كتاب جديد للصديق المصراتي
«الاتحاد العربي لرفع الأثقال من التأسيس وحتى العام 2021» كتاب ...
اتحاد كرة القدم يعلن تأجيل مباريات سداسي التتويج
اتحاد كرة القدم يعلن تأجيل مباريات سداسي التتويج
سلة أهلي طرابلس تحقق فوزها الثالث في سباعي دوري السلة
سلة أهلي طرابلس تحقق فوزها الثالث في سباعي دوري السلة
بطل رفع الأثقال الليبي أحمد أبوزريبة يشارك في أولمبياد باريس 2024
بطل رفع الأثقال الليبي أحمد أبوزريبة يشارك في أولمبياد باريس 2024
شاهد.. «في التسعين» يناقش أسباب وتداعيات تأجيل سداسي التتويج
شاهد.. «في التسعين» يناقش أسباب وتداعيات تأجيل سداسي التتويج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم