Atwasat

فرق «دورينا» تحاول اللحاق بقطار سداسي التتويج والهروب من الهبوط

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 03 مايو 2024, 07:49 صباحا
WTV_Frequency

اختتمت مباريات سابعة جولات مرحلة الإياب لمنافسات المجموعة الثانية من مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا». وقد شهدت الجولة تغييرات في عدد من المراكز، وتعثر بعض الفرق في النتائج، وفقدان البعض الآخر أمل التأهل للدور سداسي التتويج.

وكان فريقا الأولمبي والسويحلي أكبر الخاسرين في هذه الجولة، بعدما انتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وهي نتيجة لا تخدم الفريقين، بل تعد تعادلا بطعم الخسارة بعدما أدت إلى ازدياد مهمتهما في اللحاق بقطار المتأهلين إلى سداسي التتويج صعوبة، بينما فاز الاتحاد على الملعب الليبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو فوز ثمين وصعب، تسبب في اقتراب الاتحاد من التأهل لدور سداسي التتويج.

من جهته، خسر أبوسليم أمام البشائر، ليبتعد الفريق عن المنافسة على التأهل لدور سداسي التتويج، بينما عزز البشائر مساعيه الرامية إلى الهروب من معممة الهبوط بعدما ارتفع رصيده إلى 15 نقطة، حيث كان يتذيل ترتيب المجموعة.

وفي المجمل، أسفرت نتائج سابعة جولات الإياب من «دورينا» عن تعادل السويحلي والأولمبي بنتيجة هدف مقابل هدف، فأصبح رصيد الأولمبي 19 نقطة ورصيد السويحلي 23 نقطة، بينما فاز الاتحاد المصراتي على المدينة بهدف دون رد، وهو فوز بعث الأمل لدى الاتحاد المصراتي في التأهل لسداسي التتويج، إلا أن الخسارة لم تؤثر على وجود المدينة في وصافة ترتيب المجموعة الثانية، ليرتفع بذلك رصيد الاتحاد المصرالتي إلى 24 نقطة، بينما بقي رصيد المدينة عند 29 نقطة.

- للاطلاع على العدد «441» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي مباراة أخرى، عزز الاتحاد من فرص تأهله إلى دور سداسي التتويج بفوزه الصعب على الملعب الليبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 26 نقطة في الترتيب الثالث، وفي المقابل توقف رصيد الملعب الليبي عند 13 نقطة.

واختتمت منافسات الجولة بمباراة جمعت الأهلي طرابلس وضيفه الخمس، وانتهت بفوز الأهلي طرابلس بنتيجة هدف دون رد، ليعزز صدارته لترتيب فرق المجموعة برصيد 41 نقطة، وتوقف رصيد الخمس عند 13 نقطة.

ترتيب المجموعة الثانية
بعد اختتام مباريات الجولة السابعة، أصبح الأهلي طرابلس برصيد 41 نقطة في صدارة الترتيب، والمدينة برغم الخسارة 29 نقطة في المركز الثاني، يليه الاتحاد في المرتبة الثالثة برصيد 26 نقطة، والاتحاد المصراتي وله 24 نقطة يأتي رابعا، ثم السويحلي خامسا ولديه 23 نقطة، فأبوسليم والأولمبي ولكل منهما 19 نقطة، يليهما البشائر وله 15 نقطة، فالخمس وأساريا ولكل منهما 13 نقطة، وأخيرا يأتي الملعب الليبي 12 برصيد نقطة.

وقد شهدت الجولة تسجيل 11 هدفا، بينما جرى تسجيل 351 هدفا حتى هذه الجولة في المجموعتين، ويعد أفضل فريق في المجموعة الثانية فريق الأهلي طرابلس الذي سجل 25 هدفا، واستقبلت شباكه أربعة أهداف فقط. وقد سجل فريق الأهلي طرابلس أعلي رصيد في المجموعتين هذا الموسم بوصوله إلى النقطة 41، ويعد أحمد كراوع، مهاجم الأهلي طرابلس، هداف المجموعة الثانية برصيد تسعة أهداف.

مباريات المجموعة الأولى في توقيت واحد
أما على صعيد منافسات المجموعة الأولى، فقد حرصت لجنة المسابقات على إقامة مبارياتها في يوم واحد وتوقيت واحد، نظرا لحساسية المباريات في المجموعة التي تتنافس فيها أربعة فرق على حجز البطاقتين المتبقيتين للتأهل إلى دور سداسي التتويج.

ومن المقرر أن تقام مباريات المجموعة الأولى في الرابعة من عصر السبت الرابع من مايو الحالي، حيث سيلعب التحدي مع النصر بملعب شهداء بنينا، والأخضر مع الأهلي بنغازي في ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، والمروج مع الأنوار بملعب بشير جودة في المرج، والصقور مع التعاون على ملعب طبرق، والصداقة مع الهلال في ملعب شحات.

ويشتد الصراع بين فرق المجموعة الأولى على التأهل لدور سداسي التتويج، إلا أن النصر لا يزال يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 34 نقطة على الرغم من خسارته «ديربي بنغازي»، وسيدخل الفريق الجولة السابعة بمدرب جديد، وهو المدرب الوطني أسامة الحمادي، بعد إقالة التونسي محمد المكشر.
ويأتي في المركز الثاني فريق الأهلي بنغازي الذي لديه مباراة صعبة أمام الأخضر، وبرصيده 30 نقطة. أما المركز الثالث فيوجد فيه حاليا فريق الهلال برصيد 29 نقطة، وفي المركز الرابع يأتي الأخضر برصيد 25 نقطة، ثم التعاون خامسا بالرصيد نفسه.

- للاطلاع على العدد «441» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وتنتظر التعاون مباراة صعبة أمام الصقور في ملعب طبرق، حيث سيلعب الصقور على أرضه بحثا عن الهروب من الهبوط، والمباراة تهم الفريق بصورة كبيرة، حيث يوجد في آخر ترتيب المجموعة الأولى.

بينما فريق الأهلي بنغازي له هو الآخر مباراة صعبة أمام الأخضر في البيضاء، وكلاهما سيبحث عن الفوز بكل قواه. الهلال أيضا له مباراة صعبة أمام فريق الصداقة بمدينة شحات، وبصورة أقل صعوبة تأتي مباراة النصر مع التحدي، لأن هذه المباراة ستقام في ملعب شهداء بنينا، وهي مباراة واعدة بين قطبي من أقطاب كرة القدم الليبية، بينما تجمع المباراة الأخيرة فريقي المروج وضيفه الأنوار. المروج تهمه المباراة للهروب من معمة الهبوط، وفريق الأنوار يبحث عن تعزيز موقعه.

ترتيب المجموعة الأولى
النصر في الصدارة برصيد 34 نقطة، والأهلي بنغازي ثانيا برصيد 30 نقطة، يليه الهلال ثالثا برصيد 29 نقطة، والأخضر رابعا برصيد 25 نقطة، والتعاون خامسا برصيد 25 نقطة، فالتحدي سادسا برصيد 14 نقطة، والأنوار سابعا برصيد 13 نقطة، ويتساوى المروج والصداقة في الرصيد ولكل نمهما 12 نقطة، وفي آخر الترتيب يأتي الصقور برصيد عشر نقاط.

مباراة الاتحاد والملعب الليبي. (الإنترنت)
مباراة الاتحاد والملعب الليبي. (الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد «في التسعين».. الدرسي يكشف تفاصيل برنامج النصر قبل سداسي التتويج
شاهد «في التسعين».. الدرسي يكشف تفاصيل برنامج النصر قبل سداسي ...
الأهلي طرابلس والاتحاد في ضربة بداية دوري سباعي التتويج لكرة السلة.. السبت
الأهلي طرابلس والاتحاد في ضربة بداية دوري سباعي التتويج لكرة ...
دورة تدريبية على الإسعافات الأولية للإصابات الرياضية في بنغازي
دورة تدريبية على الإسعافات الأولية للإصابات الرياضية في بنغازي
«البلدوزر» الليبي عبدالله هاجر يحقق برونزية بطولة العالم للقوة البدنية
«البلدوزر» الليبي عبدالله هاجر يحقق برونزية بطولة العالم للقوة ...
مصراتة تستقبل نهائيات بطولة ليبيا لكرة الصالات
مصراتة تستقبل نهائيات بطولة ليبيا لكرة الصالات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم