Atwasat

فوزان و3 تعادلات في الجولة الثامنة بالمجموعة الثانية من «دورينا»

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الخميس 09 مايو 2024, 08:04 مساء
WTV_Frequency

اختتمت مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الثامنة من مرحلة الإياب بالمجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم «دورينا» بإقامة المباراة الأخيرة بالجولة التي جمعت فريقي أساريا وضيفه الأهلي طرابلس، والتي انتهت بفوز الأهلي طرابلس بنتيجة هدفين مقابل هدف.

3 نقاط ثمينة للملعب الليبي
وخلال الجولة الثامنة حقق فريق الملعب الليبي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على البشائر بهدفين نظيفين، فيما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتائج ثلاث مباريات، هي: أبوسليم مع المدينة، والاتحاد مع الأولمبي، والخمس مع الاتحاد المصراتي.

ولم تحسم نتائج مباريات الجولة التي شهدت تسجيل 11 هدفا، سباق التأهل إلى دور سداسي التتويج، لذلك ستكون الجولات القادمة أكثر إثارة وستشهد منافسة قوية لحجز مكان في دور سداسي التتويج.

ففي ملعب الزاوية عاد فريق الاتحاد بنقطة ثمينة من ملعب الزواية بعد تعادله مع فريق الأولمبي بنتيجة هدف مقابل هدف، وهي نتيجة لا تصب في صالح الأولمبي الذي يبحث عن ثلاث نقاط ثمينة للمنافسة على إحدى بطاقات السداسي بعدما أصبح رصيده عشرين نقطة، كما أضاف الاتحاد نقطة لرصيده ليصبح 27 نقطة.

سجل للاتحاد النيجيري اليو ادم في الدقيقة 74، لكن  جاء الرد سريعاً من الأولمبي بهدف التعادل عن طريق عمر عريبي في الدقيقة 76 .

كما سيطر التعادل على لقاء أبوسليم والمدينة. فريق أبوسيلم تقدم في الشوط الأول عن طريق المدافع عمران سالم، فيما عدل فريق المدينة النتيجة في الشوط الثاني عن طريق اللاعب فراس جمعة، ليصبح رصيد أبوسليم عشرين نقطة، وهي نتيجة لا تخدم الفريق في التأهل لدور سداسي التتويج، أما المدينة فيقترب من التأهل بعدما وصل للنقطة الثلاثين.

وفي ملعب الخمس حسم التعادل الإيجابي لقاء الملعب الليبي والاتحاد المصراتي بنتيجة هدف مقابل هدف. هدف الاتحاد المصراتي في مرمي الخمس جاء عكسيا من مدافع فريق الفريق، فيما جاء هدف التعادل للخمس في الدقيقة التاسعة من الزمن المضاف.

الأهلي طرابلس يفوز على أساريا 2-1 في «دورينا»
شاهد.. «في التسعين» يناقش آخر القضايا والملفات على الساحة الرياضية الليبية

ولا يصب هذا التعادل في صالح الاتحاد المصراتي الساعي إلى التأهل لدور سداسي التتويج، كما أنه يصعب موقف الخمس في المجموعة الثانية في وقت يسعى فيه الفريق إلى الهروب من خطر الهروب، حيث أصبح رصيد الاتحاد المصراتي 25 نقطة، والخمس 14 نقطة .

أما على ملعب النهر بطرابلس فقد أقيمت مباراة جمعت الملعب الليبي والبشائر وانتهت بفوز الملعب الليبي بنتيجة هدفين دون رد، وهو  فوز ثمين بالنسبة للملعب الليبي سيعزز من جهوده للهروب من خطر الهبوط بوصول الفريق إلى النقطة 15 بالتساوي مع فريق البشائر. سجل هدفي الملعب الليبي محمد أبوستة وعمر القليب.

أما المباراة الأخيرة في الجولة فشهدت فوز الأهلي طرابلس على أساريا بهدفين مقابل هدف. بادر أساريا بالتسجيل عن طريق مهاجمه كوليبالي في الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط استطاع عبدالله الشريف إدراك التعادل للأهلي طرابلس من ضربة حرة.

وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي طرابلس عن طريق المهاجم القناص أحمد كرواع تسجيل الهدف الثاني.

بهذه النتيجة أصبح رصيد فريق الأهلي طرابلس 44 نقطة منفردا بقمة ترتيب المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد أساريا عند 13 نقطة في المركز الأخير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح مركب تكوين الشبان الرياضي في مدينة صبراتة
افتتاح مركب تكوين الشبان الرياضي في مدينة صبراتة
اليوم ختام بطولة «سوبر كب» لأبطال الدوريات الرمضانية
اليوم ختام بطولة «سوبر كب» لأبطال الدوريات الرمضانية
لولو وسويسي يمثلان المنتخب الليبي في بطولة أفريقيا للكرة الحديدية
لولو وسويسي يمثلان المنتخب الليبي في بطولة أفريقيا للكرة الحديدية
ورشة عمل بنادي الإشعاع لدراسة مقترح النظام الأساسي لاتحاد الكرة
ورشة عمل بنادي الإشعاع لدراسة مقترح النظام الأساسي لاتحاد الكرة
الأهلي بنغازي يتأهل لسداسي التتويج بـ«دورينا» برباعية في الصقور
الأهلي بنغازي يتأهل لسداسي التتويج بـ«دورينا» برباعية في الصقور
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم