Atwasat

«قاتل كاليفورنيا» كانت لديه علاقات بـ«إرهابيين»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 04 ديسمبر 2015, 04:40 مساء
WTV_Frequency

كشفت معلومات نشرتها وسائل إعلام أميركية، أمس الخميس أن المسلم المولود في الولايات المتحدة الذي أقدم برفقة زوجته على قتل 14 شخصا في كاليفورنيا كان على اتصال بأفراد يشتبه بعلاقتهم بـ«الإرهاب».

ويتولى مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) التحقيق في إطلاق النار الجماعي الذي شهدته مدينة سان برناردينو الإربعاء محذّرا من أنه ما زال سابق لأوانه ربط الهجوم بالإرهاب.

وبدا عناصر المكتب يدققون في الإدلة لتحديد ما دفع سيد فاروق (28 عاما) وزوجته الباكستانية التي تبلغ 27 عاما تاشفين مالك إلى إطلاق النار الذي أدى ايضا إلى جرح 21 شخصا.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولون في الشرطة، وفقا لـ«فرانس برس» الجمعة، أن الآف بي آي يتعامل مع الحادث على أنه هجوم إرهابي محتمل، لكنه بعيد عن الجزم بأنه فعلا كذلك فيما ما زالت دوافع الهجوم مجهولة.

وأشارت قناة «سي إن إن» نقلا عن مسؤولين إلى أن فاروق كان على اتصال مع أفراد يشتبه بعلاقتهم بالإرهاب في الخارج وتشدد بعد اقترانه بمالك في السعودية في العام الفائت، ولو ان امام مسجد محلي يرتاده اكد انه لم يبد اي مؤشر على ذلك.

ويملك مكتب التحقيقات الفدرالي الذي انكب على تحليل هواتف محمولة وأقراص صلبة تعود إلى الزوجين إثباتات على تواصل فاروق بمتشددين محليا وفي الخارج قبل أعوام، كما نشرت صحيفة تايمز نقلا عن مسؤولين في «الكونغرس» أطلعوا على مضمون التحقيق.

وأشار الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي أمر بتنكيس الأعلام حتى الاثنين إلى عدم استبعاد فرضية الهجوم الإرهابي لكنه حذر من التسرع في استنتاج الخلاصات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكونغو الديموقراطية تعلن إحباط «محاولة انقلاب»
الكونغو الديموقراطية تعلن إحباط «محاولة انقلاب»
66 قتيلا في فيضانات جديدة في أفغانستان
66 قتيلا في فيضانات جديدة في أفغانستان
سفينتان حربيتان صينيتان ترسوان في كمبوديا للمشاركة في مناورات عسكرية
سفينتان حربيتان صينيتان ترسوان في كمبوديا للمشاركة في مناورات ...
تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول
تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصير «رئيسي» مجهول
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في عملية البحث عن مروحية الرئيس
«الهلال الأحمر» الإيراني: 40 فريقًا للتدخل السريع يشاركون في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم