Atwasat

مستثمر هولندي: مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبًا

القاهرة - بوابة الوسط: صبري ناجح الأربعاء 11 مارس 2015, 09:17 مساء
WTV_Frequency

قال العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات كلاوس هولم لورسن، اليوم الأربعاء، إن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبًا للاستثمار بعد التطورات الأخيرة سواء في التشريعات أو التعامل مع المستثمر.

وأضاف لورسن خلال مؤتمر للشركة بالقاهرة اليوم: «مؤمنون بالاستثمار في مصر.. ونشعر بتحسن كبير» مشيرًا إلى «إصدار قانون الاستثمار الموحد وأسلوب التعامل مع المستثمر».

وأصدرت مصر قانون للاستثمار الموحد من شأنه القضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين، فضلاً عن تعديلات تشريعية تحمي المستثمر المحلي والعربي والأجنبي وتحفظ حقوقه.

وقال لورسن، إن مصر تشهد حاليًا مرحلة جديدة من النمو والتقدم الاقتصادي، خاصة مع انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر المستقبل» في شرم الشيخ الذي يتزامن مع استمرار الأعمال الخاصة بمشروع مصر القومي «قناة السويس الجديدة».

و«نحن في قناة السويس للحاويات لدينا نظرة متفائلة لمستقبل هذا البلد في ظل هذه التطورات الضخمة، ولذلك لا ندخر جهدًا ولا نتوانى عن تقديم كل الدعم للاقتصاد المصري». بحسب قوله.

وتبلغ حجم العمالة في الشركة نحو 1500 من العمالة المباشرة علاوةً عن توفير 1500 فرصة عمل أخرى من خلال الاستثمار غير المباشر عن طريق التعامل مع القطاعات الخدمية المتعددة والمقاولين.

وشركة قناة السويس للحاويات مساهمة مصرية تجمع بين استثمارات مصرية وأجنبية، تعد شركة APM Terminals من أكبر المساهمين وتمتلك (55% من أسهم شركة قناة السويس للحاويات) وهي شركة هولندية الأصل.

وتعتبر APMT أحد أكبر شركات تشغيل موانئ الحاويات على مستوى العالم حيث تقوم بتشغيل أكثر من 63 محطة حاويات. أما باقي الأسهم فموزعة بنسبة 20% لشركة Cosco الصينية و10.3% تمتلكها مؤسسات هيئة قناة السويس، و5% البنك الأهلي المصري و9.7% القطاع الخاص المصري.

وتم وضع ميناء شرق بورسعيد على رأس قائمة أسرع الموانئ نموًا في العالم واعتباره حاليًا أحد المحاور الرائدة لتداول الحاويات في منطقة شرق البحر المتوسط.

وتعاقدت شركة قناة السويس لتداول الحاويات مع شركة ZPMC الصينية، واحدة من الشركات الكبرى عالميًا في مجال تصنيع المعدات الثقيلة، لتوريد أربعة أوناش رصيف جديدة للمحطة، وذلك بحلول شهر يوليو من عام 2016 كي يصل إجمالي أوناش الرصيف التي ستمتلكها الشركة إلى 24 ونش رصيف.

ومن الجدير بالذكر أن الأوناش الجديدة، والتي استثمرت فيها الشركة ما يقرب من 42 مليون دولار، هي أوناش ذات تكنولوجيات متطورة وتتسم بكفاءتها العالية، فهي تستطيع رفع حمولة تصل إلى 65 طن وتصل عرضيًا لمسافة تصل الى 72 متر وبارتفاع ما يقرب من 52 متر عن الرصيف.

وتأتى خطوة التعاقد على 4 أوناش عملاقة من قبل شركة قناة السويس للحاويات، استجابة لمطالب كل من وزارة النقل وهيئة موانئ بورسعيد بالعمل على تطوير المحطة، لمواكبة الطفرة التي تشهدها منطقة شرق بورسعيد وقناة السويس في تداول الحاويات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة الطلب
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة ...
ارتفاع نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول
ارتفاع نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم