Atwasat

1900 سائق يتعاطون المخدرات أثناء القيادة في شوارع مصر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 نوفمبر 2014, 08:29 صباحا
WTV_Frequency

 أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية المصرية أنَّه تم حتى الآن ضبط 1900 سائق يتعاطون المواد المخدِّرة أثناء القيادة خلال الأشهر الثلاثة الماضية منذ بداية تكثيف الحملات المرورية على جميع الطرق، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبناء على إجراء تحليل طبي لجميع العينات المضبوطة التي أثبتت إيجابية التحليل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

وصرَّح مدير العلاقات العامة للمرور، الرائد أحمد شورى، لموقع «اليوم السابع»، بأنَّ الإدارة تركز خلال الفترة الحالية على تكثيف الحملات المرورية على متعاطي المواد المخدِّرة أثناء القيادة على جميع الطرق السريعة والصحراوية؛ بهدف تقليل حوادث السير التي يتسبب فيها عددٌ كبيرٌ من السائقين، كما يتم رصد المخالفات المرورية لفحص جميع السيارات تحسبًا لوجود أي عيب في المركبة يؤدي إلى وقوع أية حوادث سير.

حملات مرورية مفاجئة

من جانبه، أكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور بمحافظة الجيزة، اللواء أحمد حوالة، أنَّ هناك حملات مرورية مفاجئة كل فترة تقوم بها الإدارة للفحص على قائدي المركبات الذين يتم الاشتباه في تعاطيهم مخدِّرات أو مسكرات على مختلف الطرق السريعة الصحراوية والزراعية.

أضاف أنَّ الإدارة لديها كواشف طبية لكشف المخدِّرات لدى السائقين لأخذ عينات من البول من السائقين للفحص الفوري وتظهر نتيجتها على الفور ولا تستغرق أكثر من دقيقتين، حيث يعطي الكشف لونًا معينًا يرمز إلى «الإيجابي»، و لونًا معينًا آخر يرمز إلى «السلبي» بالنسبة للعينة ونوع المخدرات أو المسكرات.

وفي حالة كون نتيجة العينة إيجابية يتم تحرير محضر وإحالة السائق إلى النيابة للتصرف، ويتم التركيز في هذه الحملات على سيارات الأجرة والنقل والميكروباص، خاصة سيارات النقل الثقل التي تقطع مسافات طويلة، ورجال المرور في الحملات يقومون بانتقاء واختيار العينات بعد الاشتباه في سائق المركبة عن طريق التعامل معه في الكمين أو مكان الحملة المرورية المكبرة أو المفاجئة.

استهداف الطرق السريعة

يذكر أن الإدارة العامة للمرور، شنت حملات لضبط المخالفين، وذلك بعد الحوادث الأخيرة التي شهدت سقوط عشرات الضحايا من الأبرياء، بقيادة اللواءين مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، ومصطفى درويش، مدير الإدارة المركزية للمرور .

واستهدفت الطرق السريعة، ومنهاالإسكندرية الصحراوى والزراعى وقها وطريق الإسماعيلية والسويس وبنها . وصرح اللواء قريطم لجريدة الأهرام بأن هناك عدة أفكار لتعديل المنظومة المرورية بالكامل بالتنسيق مع وزارة البيئة وهيئة الطرق والكباري ووحدات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية، تهدف إلى إنشاء محكمة خاصة بالجرائم المرورية تختص بمعاقبة المخالفين للقانون والمتسببين في تلك الحوادث المؤلمة التي يروح ضحيتها الكثير من الأبرياء.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غزة.. 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني
غزة.. 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان...
استشهاد سائح تركي بعد طعنه جنديًا إسرائيليًا في البلدة القديمة بالقدس
استشهاد سائح تركي بعد طعنه جنديًا إسرائيليًا في البلدة القديمة ...
نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيهاجم رفح «مع أو بدون» هدنة في غزة
نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيهاجم رفح «مع أو بدون» هدنة في غزة
مسؤول «إسرائيلي»: سننتظر رد «حماس» على مقترح الهدنة حتى مساء الأربعاء
مسؤول «إسرائيلي»: سننتظر رد «حماس» على مقترح الهدنة حتى مساء ...
«يونيسف» تحذر من تداعيات «مدمرة» على الأطفال جراء التصعيد بجنوب لبنان
«يونيسف» تحذر من تداعيات «مدمرة» على الأطفال جراء التصعيد بجنوب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم