Atwasat

مسابقة عالمية لاختيار الأجمل من بين 18 ألف كلب

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 08 مارس 2024, 06:33 مساء
WTV_Frequency

توافَدَت آلاف الكلاب برفقة أصحابها إلى برمنغهام (وسط إنكلترا)، أمس الخميس، للمشاركة في معرض «كرافتس» الشهير للكلاب الذي يجذب كل سنة زواراً من مختلف أنحاء العالم، ويتوّج الأحد بانتخاب أجمل كلب أصيل.

تهزّ بيكرسفيلد، وهي أنثى كلب من نوع كولي تبلغ ثلاث سنوات، ذيلها وتدور على نغمات مقطوعة موسيقية شعبية، وتمر تحت ساقي صاحبتها، قبل أن تستلقي على بطنها أمام ثلاثة قضاة بوجوه صارمة، وفق وكالة «فرانس برس».

ومثلها، يتنافس أكثر من 18 ألف كلب على مدار أربعة أيام في فعاليات متعددة تُعرض فيها جميع السلالات، خلال هذا الحدث الذي ينظمه «نادي الكلاب».

ويُتوج أحد هذه الحيوانات الأحد بلقب «أفضل كلب في المعرض»، وهي أبرز مكافآت الحدث، وغالباً ما تكون تتويجاً لسنوات طويلة من العمل بين الكلب وصاحبه. وفي العام الماضي، مُنحت الجائزة المرموقة إلى كلب من نوع لاغوتو رومانيولو من كرواتيا.

مطعم يحتفي بالكلاب في روما
النيبال تحتفل بيوم الكلاب ضمن مهرجان هندوسي
معرض «كرافتس» للكلاب يحظر مشاركة الروس

قالت لوسي كريك، مالكة بيكرسفيلد، إنها سعيدة بأداء كلبتها التي تخوض أولى تجاربها في معرض «كرافتس». وتابعت بحماس «كنت أظن أنها ستشعر بالتوتر مع كل هذه النظرات والكاميرات عليها، لكنها ظلت مسترخية. لقد كانت استثنائية».

بالإضافة إلى فئة تسمى «هيلوورك»، وهو حدث راقص تنافست فيه بيكرسفيلد، تتوزع المنافسة بين الكلاب خصوصاً على فئات عدة تشمل خفة الحركة أو الترويض أو سباقات التقاط خلف كرات التنس.

هذا الحدث، الذي يدين باسمه لمبدعه تشارلز كرافتس الذي نظمه لأول مرة في عام 1891، اجتذب العام الماضي حوالى 150 ألف زائر، بحسب «كينيل كلوب» الذي يدير اتحادات في بلدان عدة.

وفي بلد يهتم شعبه بشدة بالكلاب، يرتدي الحدث أهمية كبيرة، إذ يُبث حدث تتويج «أفضل كلب في المعرض» مباشرة على القناة العامة الرابعة.

مشاركون من إيطاليا وهولندا وألمانيا وسويسرا 
وقال بعض أصحاب الكلاب لوكالة «فرانس برس» إنهم جاؤوا من إيطاليا وهولندا وألمانيا وسويسرا خصيصاً للمشاركة في الحدث.

من بين هؤلاء، يانيك أوبارار الذي قاد سيارته من العاصمة السويسرية برن ليشرف على مشاركة كلبته «أورورا»، وهي من سلالة كيشوند التي تتميز بخطمها المدبب ووبرها المظلل باللون الرمادي الذي يذكّر بالذئاب.

ويوضح «لطالما كان المجيء إلى معرض كرافتس حلماً»، مضيفاً «أورورا كلب عائلي رائع. إنه جيد مع الأطفال أردت أن أريه للعالم».

وفي نقطة أبعد قليلاً، تُظهر الكلبة البوليسية «ليلي» مهاراتها في العثور على قطعة من لعبة مخبأة بين عبوات زجاجية.

وقد أسس مالكها، جيمي باوند، شركة لتدريب الكلاب البوليسية، للكشف على سبيل المثال عن الأمراض لدى البشر بفضل البصمة الشمية التي تتركها الأمراض على اللعاب.

لكن هذا الملتقى الواسع لمحبي الكلاب يُعد أيضاً معرضاً تجارياً ضخماً، إذ يضم منصات متعددة لبيع الكعك المخصص لهذه الحيوانات وبيوتها وسلالها وبطانياتها، أو حتى الألعاب الخاصة بها.

في الساحة الرئيسية، تنتظر لوسي بجانب كلبتها «بيكرسفيلد» ببعض التوتر نتائج المسابقة... وقد حلت في المركز الثالث هذه المرة.

تقول لوسي «سنواصل التدريب والتحسين»، واعدة بالعودة إلى الحدث في العام المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كابري الإيطالية تمنع السياح بسبب مشكلات في إمدادات المياه
كابري الإيطالية تمنع السياح بسبب مشكلات في إمدادات المياه
حرائق البرازيل مرتبطة بالتوسع الزراعي وتغير المناخ
حرائق البرازيل مرتبطة بالتوسع الزراعي وتغير المناخ
شاهد: وايلد ثانغ يفوز بالمركز الأول في مسابقة «أقبح كلب بالعالم»
شاهد: وايلد ثانغ يفوز بالمركز الأول في مسابقة «أقبح كلب بالعالم»
لمواجهة التغير المناخي.. تجربة مصرية في تمويل بناء المنازل الخضراء
لمواجهة التغير المناخي.. تجربة مصرية في تمويل بناء المنازل ...
فيينا تسعى لإدراج أكشاك النقانق على قائمة «يونسكو»
فيينا تسعى لإدراج أكشاك النقانق على قائمة «يونسكو»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم