Atwasat

الأمم المتّحدة تسعى لجمع مساعدات مالية لإزالة الألغام في ليبيا

طرابلس - "بوابة الوسط" السبت 15 مارس 2014, 06:15 مساء
WTV_Frequency

أطلقت بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا والمركز الليبي للأعمال المتعلّقة بالألغام "محفظة المساعدة في الأعمال الإنسانية المتعلّقة بالألغام وإدارة الأسلحة والذخائر للعام 2014".

وقالا في توضيح بالخصوص إنّهما يسعيان من وراء ذلك للحصول على 17 مليون دولار أميركي إضافية لهذا العام من المانحين الدوليين، لدعم جهود التخلُّص من مخلفات الحرب من المتفجّرات في ليبيا.

وحضر مراسم إطلاق المحفظة التي أُقيمت في طرابلس، أول من أمس، ممثّلون عن دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وبعثة الأمم المتّحدة في ليبيا، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، إضافةً إلى منظّمات غير حكومية ومساهمين ومانحين محتملين من المجتمع الدولي.

وأكّد العقيد محمد الترجمان مدير المركز أنّ التهديد الذي يواجه ليبيا بسبب مخلّفات الحرب من الأسلحة والمتفجّرات كبير جدًا؛ حيث تجاوزت المشكلة الحدود الليبية إلى البلدان المجاورة، وأصبح لا بد من اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الوضع ومعالجة هذه المشكلة.

وأشار إلى أنّ قطاع الأعمال المتعلّقة بالألغام يُعاني نقصًا حادًا في التمويل؛ حيث تم تأمين 4 ملايين دولار حتى الآن، محذّرًا من أنّ ليبيا أمام هذا الوضع من المُستحيل أنْ تفي بالتزاماتها تجاه تخليص البلاد من الألغام، والذخائر غير المُنفجرة والأسلحة الصغيرة والخفيفة من دون تمويل إضافي للتعويض عن النقص في الموارد اللازمة لتنفيذ المقترحات للفترة المقبلة.

وأعلن رئيس القسم الاستشاري للأسلحة والذخائر في بعثة الأمم المتحدة ديك إنجلبريخت أنّ البرنامج يسعى للحصول على 17 مليون دولار أميركي إضافية عام 2014.

وأضاف أن التهديد الحاصل في ليبيا لن يختفي هذا وحده وعلينا أن ندعم العمل الذي ينبغي القيام به.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع الصحة؟
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع ...
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم