Atwasat

قائد ميداني من هراوة : المؤتمر الوطني تخلى عن البلدة لـ «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 يونيو 2015, 01:21 مساء
WTV_Frequency

قال القائد الميداني عقيلة الكعبي لجريدة «الحياة» اللندنية إن مقاتليه انسحبوا نحو الجفرة «بعدما أصبحت بلدة هراوة في خط نار مفتوح أمام مسلحي «داعش»، فيما لم يدعم المؤتمر الوطني وحكومة الإنقاذ البلدة بالقوة اللازمة لمنع سقوطها، وتمكينها من الصمود بعد انسحاب الكتيبة 166 (غالبية عناصرها من مصراتة) التابعة للمؤتمر لاسترجاع سرت من قبضة التنظيم المتطرف».

وأضاف الكعبي الذي يقود كتيبة أغلب مقاتليها من شباب هراوة أن الانسحاب يهدف إلى «تجميع صفوفنا لاسترجاع بلدتنا من مسلحي «داعش» في أقرب وقت».

وأوضح الكعبي أن مقاتليه «ساعدوا عائلات هراوة على النزوح نحو أماكن آمنة في الجفرة ومدن هون وودان وسوكنة وأجدابيا وسبها وطرابلس حفاظًا على حياتهم وحياة أبنائهم».

من جهة أخرى قال الناشط السياسي في بلدة هراوة سليمان خليفة لـ «الحياة» إن «بعض أعضاء المؤتمر الوطني من ذوي التوجهات الإسلامية لا يؤيدون مقاتلة داعش».

وأضاف أن «عشرات القادة والمقاتلين في بلدة هراوة يطالبون من دون جدوى منذ نحو عشرة أيام، غداة انسحاب قوة الشروق من تخوم سرت، المؤتمر الوطني وحكومة الإنقاذ بتزويدهم بأسلحة وذخائر لمحاربة تنظيم «داعش»، الذي يناهز عدد مسلحيه الـ 3000 مقاتل».

وختم خليفة حديثه بالقول: «إن قادة ومقاتلي بلدة هراوة انسحبوا تكتيكيًا لأسباب مرتبطة بالعدد والعتاد إلى الجفرة، على بُعد نحو 300 كيلومتر من هراوة، مما فتح المجال أمام «داعش» للتغلغل في بعض أطراف البلدة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع الصحة؟
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع ...
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم