Atwasat

نصية: ليون اقترح تونس مقرًا للحوار إذا تعذر عقده في ليبيا

بنغازي - بوابة الوسط الأحد 28 ديسمبر 2014, 09:15 مساء
WTV_Frequency

قال عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية إن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا برناردينو ليون اقترح على مجلس النواب تونس كمقر للحوار حال تعذر انعقاده في ليبيا.

وأضاف نصية في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس السبت، أن ليون عرض خلال لقائه مع مجلس النواب أسماء أطراف الحوار المزمع عقده مع بداية السنة المقبلة.

وأشار إلى أن الأسماء ضمت أربعة أعضاء عن مجلس النواب هم إمحمد شعيب وصالح همه والصادق إدريس وأبوبكر بعيرة، إضافة إلى أربعة ممثلين عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وهم: صالح مخزوم وعمر حميدان ومحمد إمعزب ومحمد العماري، واثنين عن كتلة الـ94 هما الشريف الوافي وتوفيق الشهيبي.

بالإضافة إلى عضوية بعض الشخصيات السياسية ومنهم نوري العبار والفضيل الأمين وناهد معيتيق وغيرهم، وبعض عمداء البلديات ومنهم عميد بلدية طبرق ومصراتة والزنتان وسبها وغيرهم.

وأوضح نصية أن ليون أكّد أن «يكون حضور أعضاء المؤتمر المنتهية ولايته بصفتهم الشخصية، وتقدم الأمم المتحدة خطاب ضمان لمجلس النواب بذلك». كما اقترح أن تكون تونس مقرًا للحوار في حال ما تعذر عقده في ليبيا.

كما أكّد نصية أن ليون تعهد بأن ينطلق الحوار من شرعية مجلس النواب، وأن الحوار سوف يتناول وقف إطلاق النار وانسحاب المسلحين من المدن وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

والتقى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برنانديو ليون رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمدينة طبرق الأسبوع الماضي، وبمشاركة لجنة الحوار المكلفة من البرلمان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
الدبيبة يناقش المشروعات المتوقفة بين مؤسسة الاستثمار وصندوق الإنماء
الدبيبة يناقش المشروعات المتوقفة بين مؤسسة الاستثمار وصندوق ...
بلدية بنغازي: استعداد أميركي لدعم جهود إدارة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا
بلدية بنغازي: استعداد أميركي لدعم جهود إدارة صندوق التنمية وإعادة...
ضبط 6 مطلوبين في قضايا مشاجرة وإيذاء بطرابلس
ضبط 6 مطلوبين في قضايا مشاجرة وإيذاء بطرابلس
«الكهرباء» تباشر صيانة الأبراج المتضررة من الطقس في بني وليد
«الكهرباء» تباشر صيانة الأبراج المتضررة من الطقس في بني وليد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم