Atwasat

سفير قطر: فريق فني يطلع على استعدادات مطار معيتيقة لاستئناف الرحلات الجوية بين طرابلس والدوحة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 أكتوبر 2023, 04:18 مساء
WTV_Frequency

أكد سفير قطر لدى ليبيا، خالد الدوسري، وصول فريق فني من هيئة الطيران المدني القطرية إلى طرابلس، للاطلاع على استعدادات مطار معيتيقة تمهيدًا لاستئناف الرحلات الجوية بين طرابلس والدوحة.

وقال الدوسري في تصريح لمنصة «حكومتنا» التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الإثنين، إن «هناك تعاونًا كبيرًا» بين هيئة الطيران المدني القطرية ومصلحة الطيران المدني الليبية، مشيرًا إلى أن الفريق القطري سيبحث مع المسؤولين الليبيين إمكانية استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

عودة الخطوط القطرية إلى ليبيا
وأكد الدوسري حرص دولة قطر على فتح الأجواء وتسيير الرحلات الجوية المباشرة بين الدوحة وطرابلس، موضحًا أن الفريق الفني القطري جاء «للتباحث مع الجانب الليبي بشأن الترتيبات اللوجيستية في مطار معيتيقة تمهيدًا لفتح وإعادة الخطوط القطرية إلى مدينة طرابلس».

كما أكد الدوسري أن «دولة قطر تحرص كل الحرص على رفع الحظر الجوي المفروض على ليبيا، ومستعدون للتعاون الدولي بشأن الحظر على دولة ليبيا الشقيقة».

- الدبيبة: محادثات مع الخطوط التركية والقطرية لعودة رحلاتهما إلى ليبيا
- فرق تدقيق من هيئة الطيران المدني القطري تتفقد 3 مطارات ليبية في أكتوبر
- حكومة الدبيبة توقع مذكرة تفاهم في الطيران المدني مع قطر

وقال رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة خلال ندوة نظمتها وزارة المواصلات اليوم، إن هناك محادثات مع شركتي الخطوط التركية والقطرية لعودة انطلاق رحلاتهما من ليبيا.

وفي 28 سبتمبر، أكد وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة لشؤون النقل الجوي، خالد سويسي، أن فرق التدقيق بهيئة الطيران المدني القطري ستجري زيارة ميدانية لتفقد معيتيقة في طرابلس وبنينا في بنغازي ومصراتة، في أكتوبر القادم.

تعزيز تسهيلات الطيران المدني بين طرابلس والدوحة
ووقعت مصلحة الطيران المدني الليبية، أواخر سبتمبر، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر. وقالت منصة «حكومتنا» إن مذكرة التفاهم الموقعة «تأتي في إطار تعزيز تسهيلات الطيران المدني بين طرابلس والدوحة، وتشمل تشغيل قنوات التعاون المشترك في مجال إدارة الحركة الجوية، وخدمات الأرصاد الجوية، والشؤون القانونية، وتبادل الكفاءات المدربة والمؤهلة، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حفتر يستقبل ميلوني في بنغازي (صور)
حفتر يستقبل ميلوني في بنغازي (صور)
حكومة حماد: إغلاق أسواق بيع الأبقار لتفشي «الجلد العقدي»
حكومة حماد: إغلاق أسواق بيع الأبقار لتفشي «الجلد العقدي»
تعليق الدراسة في بلدية الجميل الأربعاء لظروف أمنية
تعليق الدراسة في بلدية الجميل الأربعاء لظروف أمنية
حبس مسؤولين اثنين بمركز الكشف عن كورونا في المنشية الجميل
حبس مسؤولين اثنين بمركز الكشف عن كورونا في المنشية الجميل
1.1 مليار دينار نفقات الجهات التشريعية والتنفيذية خلال 4 أشهر
1.1 مليار دينار نفقات الجهات التشريعية والتنفيذية خلال 4 أشهر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم