Atwasat

بدء تغذية مصنع رأس لانوف بغاز الإيثيلين لإعادة تشغيل خط الإنتاج الأول

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 أكتوبر 2019, 10:44 صباحا
WTV_Frequency

تبدأ شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز، اليوم، الأربعاء، تغذية مصنع البولي إيثيلين بغاز الإيثيلين، تمهيدا لإعادة تشغيل خط الإنتاج الأول بالمصنع.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقع «فيسبوك»، أمس الثلاثاء، إن التشغيل مرهون بتوافر الضوابط الخاصة بالسلامة والتشغيل الآمن، مع ضمان الاستمرارية والإنتاج، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهته، أعلن مكتب التسويق المحلي لمنتجات المصنع، الشروع في بيع منتجات مصنع البولي إيثيلين، خلال الفترة المقبلة، لأصحاب المصانع والشركات والمؤسسات المتخصصة في الصناعات البلاستيكية، حسب بيان للشركة.

اقرأ أيضا: «رأس لانوف للنفط» تستدعي العاملين إيذانا ببدء تشغيل مصنع البولي الإيثلين  

وخاطب المكتب الراغبين في الحصول على منتجات المصنع، الاتصال على الرقم (0543843324) أو على «poly [email protected]»، وذلك لتحديث وتوفير المستندات القانونية المتعلقة بمزاولة النشاط.

ولفت إلى أن المستندات المطلوبة، هي: «رخصة لمزاولة النشاط سارية المفعول، وشهادة إثبات السداد الضريبي حديثة وأصلية، وإفادة حديثة بمزاولة النشاط ونوعه، ونسخة من السجل التجاري، وتوكيل باسم المفوض بالتسلم، وطلب باسم رئيس مكتب التسويق المحلي لمنتجات البولي إيثيلين، معتمد ومختوم من قبل الجهة الطالبة للمنتجات، وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض، وتعهد وفقا للنموذج المعد يتم تصديقه من قبل محرر العقود».

اقرأ أيضا: «رأس لانوف لتصنيع النفط»: خطة شاملة لتأهيل المجمع الصناعي

وفي منتصف أغسطس، قالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز انتهت من أعمال الصيانة والتحديث لوحدة التوليد الغازية تمهيدا لإعادة تشغيل المجمع الصناعي.

سنوات من التوقف
يشار إلى أن مصنع الإيثيلين متوقف عن العمل منذ العام 2011، كما أن مصنع البولي إيثيلين متوقف منذ 2013، إلى أن باشرت مؤسسة النفط أعمال الصيانة والتجهيز بانتظار إعادة تشغيل المصفاة لتوفير «النافثا» اللازمة لتشغيل المصنعين، بعد تحرير ميناء ومجمع رأس لانوف وتسليمه إلى المؤسسة في شهر سبتمبر 2018.

ووفق آخر إحصائية عن صادرات الغاز والبتروكيماويات في ليبيا، سجلت صادرات الإيثيلين 128.5 ألف طن متري في العام 2010، ثم تراجعت إلى 24.8 ألف طن متري في العام 2011. في حين وصلت صادرات ليبيا من البولي إيثيلين إلى 146.8 ألف طن متري، التي تراجعت أيضا إلى 27.5 ألف طن متري خلال الفترة نفسها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق المصالحة
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق ...
باتيلي يخرج عن صمته... ملخصًا الحل في ليبيا .. فماذا قال؟
باتيلي يخرج عن صمته... ملخصًا الحل في ليبيا .. فماذا قال؟
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر وتونس؟
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر ...
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم