Atwasat

رئيس مجلس النواب يلتقي وفدًا من قبيلة الجوازي

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 03 أكتوبر 2016, 08:21 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، صباح اليوم الاثنين بمدينة القبة، وفدًا من قبيلة الجوازي ضم الوفد مشائخ وأعيان ووجهاء القبيلة.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق لـ«بوابة الوسط» إن وفد مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة الجوازي أكد خلال اللقاء على دعم ومساندة مجلس النواب، الجهة الشرعية الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي، وللقوات المسلحة الليبية في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

وأضاف بليحق أن وفد قبيلة الجوازي أكد أيضًا دعم القبيلة لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ضد العقوبات الأوروبية التي وصفوها بـ«الجائرة والتي تحاول الضغط على المستشار عقيلة صالح لزحزحته عن مواقفه الوطنية»، كما أكدت دعمها ومساندتها للقوات المسلحة الليبية بقيادة القائد العام المشير خليفه بالقاسم حفتر وباركة انتصارات الجيش في كل المحاور وتحرير الهلال النفطي واستئناف العمل بالحقول والموانئ النفطية.

وكشف المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي لـ«بوابة الوسط» إلى أن وفد قبيلة الجوازي تطرق إلى «ذكرى مذبحة وقتل مشايخ واعيان الجوازي وأبناء القبيلة بالألاف منذ 199 سنه على يد الاتراك».

وأضاف المريمي أن عمد ومشايخ وأعيان قبيلة الجوازي طالبوا المستشار عقيله صالح عيسى بصفته رئيسًا لمجلس النواب الليبي بـ«تقديم هذه القضية إلى المحاكم الدولية المعنية اسوة بقضية الأرمن وذلك على ما اقترفته تركيا في حق قبيلة الجوازي والشعب الليبي خلال احتلالها واستعمارها لليبيا في تلك الحقبة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
توقيف سائق سيارة مطلوب في قضية قتل بطرابلس
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
عودة انقطاع التيار الكهربائي مع أول موجة حر
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع الصحة؟
شاهد في «اقتصاد بلس».. متى يرى المواطن نتائج الاستثمار في قطاع ...
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
شاهد في «هنا ليبيا».. ساقية أثرية تحت ركام الفيضان في درنة
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
سقوط 4 أبراج ضغط عالٍ لنقل الكهرباء جنوب بني وليد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم