Atwasat

هل يحدّ التضخم من طموحات ألمانيا العسكرية؟

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 أكتوبر 2022, 10:09 مساء
WTV_Frequency

 أفاد تقرير صادر عن إدارة المحاسبة الألمانية إن التمويل بقية 100 مليار يورو الذي أقرته البلاد غير كافٍ لتحقيق طموحها في إنشاء أول جيش في أوروبا وذلك بسبب التضخم وسعر اليورو مقابل الدولار الذي يدفع الأسعار للارتفاع.

وبحسب التقرير لن تكون الميزانية التي أعلن عنها المستشار الألماني أولاف شولتس كافية للسماح لبرلين بتحقيق طموحها بامتلاك الجيش الأوروبي الرائد. ففي التقرير الصادر الذي نشرته صحيفة «Handelsblatt»  الألمانية، حذرت إدارة المحاسبات الفيدرالية من أن المشاريع ستتجاوز المبلغ المقرر في هذا الصندوق الخاص وقد تضطر الحكومة الفيدرالية إلى إجراء تخفيضات هائلة في الاستثمارات المخطط لها، بحسب «مونت كارلو» الدولية.

التضخم وسعر اليورو مقابل الدولار
والسبب هو التضخم وسعر اليورو مقابل الدولار الذي أدى إلى ارتفاع فاتورة العقود الموقعة بالفعل. وستكون فاتورة 35 مقاتلة من طراز «إف-35» أميركية وعقد طائرات هليكوبتر «بوينغ سي إتش-47 شينوك» أكبر مما كان متوقعاً.

وبحسب أحد المتخصصين في مشتريات الأسلحة في الصحيفة فإنه «مع وجود العديد من المشاريع التي تمتد على خمس إلى سبع سنوات، فإن التضخم يخلق مشكلة مالية خطيرة».

-  ألمانيا تعجل بإرسال نظام دفاع جوي إلى أوكرانيا قادر على حماية مدينة بأكملها
-  ألمانيا تعلق عملياتها العسكرية في مالي

ويبدو أن ألمانيا تفكر بالفعل في تخفيض طموحاتها، وتقول الصحيفة إن الاقتصاد في النفقات سيؤثر على سفن «كورفيت براونشفايج K130» الشريحة الثالثة ومقاتلات «يوروفايتر» الجديدة للحرب الإلكترونية والفرقاطات الجديدة والدفعة الثانية من مركبة القتال للمشاة «بوما» ومدافع «الهاوتزر» ذاتية الدفع الجديدة.

نظام «آرو 3» الإسرائيلي المضاد للطائرات
ماذا عن نظام «آرو 3» الإسرائيلي المضاد للطائرات والذي يتسبب بأزمة مع فرنسا؟ يبدو من التقارير الأخيرة أن هذا العقد البالغ قيمته 2 مليار يورو لم يتم فحصه بعد. ووفقاً لمسؤول في صناعة الدفاع الألمانية تحدث للصحيفة فإن «تلبية رغبات البوندسفير (الجيش الألماني) بات يتطلب 200 مليار يورو».

وكان الصندوق الخاص البالغ 100 مليار يورو سيوزع على الشكل التالي: 40 ملياراً للطيران والفضاء، 16.6 ملياراً للقوات البرية، 20 ملياراً للقوات البحرية، 20 ملياراً للقيادة والسيطرة، 2 مليار للمعدات الصغيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات الأميركية
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات ...
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ...
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم