Atwasat

«الدولة الإسلامية» تصدر صحيفتها الأولى «دابق»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 يوليو 2014, 11:13 مساء
WTV_Frequency

أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" أول صحيفة ناطقة باسمه باللغتين العربية والإنجليزية، حسبما ذكرت حسابات مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.  وأشارت الحسابات نفسها إلى أن التنظيم أصدر أولى أعداد صحيفة "دابق" الناطقة باسمه وبنسختين إلكترونية وأخرى ورقية، من دون أن تعلن عن دورية صدورها.

ولفتت إلى توزيع النسخة الورقية على سكان المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في سورية، بإرسال النسخة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني. وجاء العدد الأول من الصحيفة في 50 صفحة، نشرت نسخة إلكترونية منها باللغة الإنجليزية، وتمتاز الصحيفة بدرجة جيدة من الاحترافية من حيث الإخراج والتصميم، تتفوق فيها على مستوى الصحف التي تصدرها التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة السورية.

ولفتت الحسابات إلى أن التنظيم يعتزم إصدار صحيفة أخرى قريبًا باسم "خلافة 2" باللغتين العربية والإنجليزية أيضًا، والغاية منها العمل على نشر فكر "دولة الخلافة" التي أعلن التنظيم عن تأسيسها، الأسبوع الماضي، وتعريف العالم بها، مشيرة إلى أن هذه الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر من المحلي.

وقالت مجلة "آربيان بيزنس" إن العدد الأول من المجلة، التي تصدر بالإنجليزية في 26 صفحة بصيغة PDF وحجمها 70ميغابايت، وتوزع عبر البريد الإلكتروني، في الداخل السوري على المناطق المحررة التي تخضع لسيطرة كتائب من المعارضة المسلحة، وذلك بعد أيام من إصدار التنظيم أول جواز سفر صالحًا للسفر من وإلى أراضيها.

ويشير اسم المجلة "دابق" إلى منطقة "مرج دابق" الواقعة في ريف حلب الشمالي، وتحديدًا إلى الشحنة الرمزية التاريخية التي تمثلها المنطقة التي شهدت المعركة المعروفة باسم "معركة مرج دابق" وهي المعركة التي انتصر فيها الغزاة العثمانيون بقيادة السلطان سليم الأول على جيوش المماليك بقيادة قانصوه الغوري، واحتلوا بعدها سورية ومعظم أنحاء العالم العربي لمدة أربعة قرون تحت عنوان "الخلافة الإسلامية".

ونقلت قناة "العربية" وفقًا لمصادر مقربة من "الدولة الإسلامية" أنه ستصدر صحيفة ورقية ناطقة باللغتين العربية والإنجليزية تحت اسم «خلافة 2» من شأنها تناول أفكار زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، ونشرها على نطاق أوسع وتعريف العالم بأهداف الدولة، مع التذكير بأن الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر منه العربي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات الأميركية
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات ...
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ...
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم